المولود الفني الجديد الغريب شطحة… تألق أم تملق؟

أمل الصامت –

انتشر فيديو كليب “شطحة” للفنان التونسي الشاب حسان الدوس منذ 28 نوفمبر الماضي على صفحات التواصل الاجتماعي، وأثار جملة من التعليقات بين مؤيد ومعارض.

البعض رأى هذا النوع من الأغاني المصوّرة تألّقا بل حتى تطويرا للمشهد الفني المعهود في تونس، وآخرون قالوا عنه انه تملّق وتودد بجميع الطرق للوصول إلى المشاهد مهما كان الثمن وحتى وإن كان على حساب الذوق الفني الراقي.

ألوان متشابكة، ديكور غريب، ألبسة وقيافة أقرب إلى الطرافة من الأناقة، إيحاءات غير مفهومة ومشاهد لا محل لها من الإعراب في كليب “شطحة”…

كل هذه العوامل استطاعت نوعا ما التقليل من وزن الطاقة الصوتية التي يتمتع بها حسان باعتباره مغني أوبرا من الدرجة الأولى، نظرا لمشاركاته العالمية والوطنية العديدة التي انطلق فيها منذ أن كان في 17 من عمره، وزادت تدعيما بتخصصه في هذا النوع من الغناء وتحصله على شهادة الماجستير في الموسيقى الكلاسيكية.

“حصري كليب الفنان التونسي حسان الدوس: شطحة.. كارثة تونسية جديدة” هكذا تعنون هذا العمل على صفحات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يبعث على التساؤل: هل أنه حب التألق والإضافة للذوق الابداعي والثقافي أم أن جلب الأنظار وخلق الإثارة هو الهدف الحقيقي من هذا المولود الفني الجديد والغريب؟

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.