المنظمة التونسية للأمن والمواطنة تردّ على تصريحات الأمني عبد الكريم العبيدي

أصدرت المنظّمة التونسية للأمن والمواطن…

أصدرت المنظّمة التونسية للأمن والمواطن بلاغا ردّت فيه على تصريحات عبد الكريم العبيدي رئيس فرقة الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج على خلفية االاستماع إلى وفد ممثل عن المنظمة في لجنة التحقيق في شبكات التسفير إلى بؤر التوتّر.

وأشار البلاغ إلى ان الاتهامات التي وجّهها العبيدي إلى رئيس المنظمة عصام الدردوري واهية تهدف إلى تشويهه والانحراف عن أصل الشهادة التي قدّمها في مجلس نواب الشعب، مذكّرا بأن الشهادة التي قدّمها الدردوري لم تسع إلى استهداف شخص أو هيكل بعينه أو رمي التهم  جزافا وإنما تاتي في إطار تحمل المسؤولية.

وأكّد أن الشهادة المقدّمة من قبل المنظمة مدعومة بحدد وقرائن ثابتة، مؤكّدا تمسكها بكل ما ورد في شهادتها وانها ستراسل لجنة التحقيق في شبكات التسفير إلى بؤر التوتر لتقديم تقرير إضافي في الغرض يتضمن معطيات جديدة.

ولفت البلاغ إلى شروع المنظّمة في ممارسة حقّها في التقاضي على خلفية حملات التشويه والتهديد التي طالتها.

وقد قال عبد الكريم العبيدي رئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج الدولي، أنه تقدم بقضية عدلية ضد عصام الدردوري رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطنة على خلفية الشهادة التي قدمها في مجلس نواب الشعب يوم 20 نوفمبر الماضي عند استدعائه للاستماع له في لجنة التحقيق البرلمانية حول شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى مناطق التوتر .

وأكد العبيدي، في تصريح صحفي اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2017، أن ما صرح به الدردوري “فيه مغالطات وتأويلات خاطئة لوثيقة تنصّت بينه وبين مسؤول أمني”، متسائلا في هذا السياق عن كيفية تحصل الدردوري على هذه الوثيقة الرسمية.ولئن لم ينف المتحدث وجود شبكات تسفير إلا أنه اعتبر أن التسفير لم يتم كما فسره الدردوري.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.