المرأة تمثل نسبة 37% من مجموع العاملين في الوظيفة العمومية

تمثّل المرأة نسبة 37% من مجموع العاملين في الوظيفة العمومية، حسب تأكيد الكاتب العام للحكومة الهادي الماكني  في ملتقى انتظم اليوم بالعاصمة في إطار التعاون مع هيئة الأمم المتّحدة للمرأة.

 وأبرز الماكني أن نسبة النساء المتحصّلات على خطط وظيفية هي 35,8% من مجموع الموظفين المكلّفين بالخطط الوظيفية مقابل 64,2% للرجال .

وبلغت نسبة النساء من مجموع المكلفين بخطة مدير عام حد 25%  في حين وصلت نسبة النساء من مجموع المكلفين بخطة مدير الى حدود 30,1% و نسبة النساء من مجموع المكلفين بخطة كاهية مدير الى حد 33,8%.

وبلغت نسبة النساء من مجموع المكلفين بخطة رئيس مصلحة حد 40,2% .

وتبلغ نسبة النساء المتحصلات على الصنف “أ” بصنفيه الفرعيّين “أ1″ و”أ2”  47% من مجموع المتحصلين على هذا الصنف.

و فاقت نسبة الفتيات الحاصلات على شهادات عليا 60% من المجموع العام وارتفعت نسبة النساء المتخرّجات من مراحل التكوين بالمدرسة الوطنية للإدارة  الى حدود 65% سنويّا.

وقال الكاتب العام للحكومة إنّ رئاسة الحكومة تولي أهميّة كبرى لمسألة حضور المرأة في الوظيفة العمومية داعيا الى  إدراج مقاربة النوع الاجتماعي عند تصوّر وتخطيط وإعداد وتنفيذ ومراجعة السياسات العمومية في مختلف المجالات.

وحسب ذات المسؤول، تعمل الحكومة على ادراج مقاربة النوع الاجتماعي عند إعداد الميزانية وذلك بتقييم آثارها على أوضاع المرأة والرجل والشباب وذوي الحاجيات الخصوصية وظروفهم المعيشية طيلة دورة عمر الميزانية بداية من الإعداد إلى التنفيذ وحتى المراقبة والختم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.