الطبوبي: يجب تغيير منظومة التكوين والتعليم

حقائق أون لاين-

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ان الوضعية الحالية في القطاع الخاص تتطلب تغييرات حقيقية حتى يصبح فضاء امنا وصمام الأمان للشباب الباحث عن مواطن شغل ولا يمكن تحقيق هذه التغييرات دون تغيير العقليات .

واكد الطبوبي وفق مقتطفات نشرتها صفحة المنظمة الشغيلة، من كلمته التي القاها خلال مؤتمر الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية، ضرورة تغيير منظومة التكوين والتعليم لتوفير يد عاملة مختصة، داعيا الى انفتاح المؤسسة على محيطها المجتمعي .

وشدد في سياق متصل على أن المنظمة الشغيلة ليست عدوة لرجال الأعمال ، قائلا “نحن مع الشراكة مع رجال الاعمال التي تحترم حقوق العمال والعمل اللائق والاتحاد ضد رجال الاعمال الذين هم ضد الحقوق العمالية وضد الحوار” .

ولفت الى أن قرابة 40 ألف عامل فقدوا شغلهم بعد أن أغلقت 300 مؤسسة تنشط في قطاع النسيج أبوابها , مشددا في ذات السياق على أن إنقاذ هذا القطاع الحيوي مسؤولية بين العامل وصاحب المؤسسة والدولة على حد السواء.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.