الشركة العربية للصناعات الصيدلية “سيف” تدشن مصنعها الخامس(صور)

افتتحت الشركة العربية للصناعات الصيدلية “سيف”، أمس الخميس، مصنعها الخامس لصناعة الأدوية بالمنطقة الصناعية ببن عروس بكلفة نحو 20 مليون دينار.

وحضر التدشين كل من ممثل الشركة محمّد حدّة ووزير الصحة عماد الحمامي ووزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي وعدد من نواب البرلمان وسفراء “الكوت ديفوار” و”بركينافاسو” و”السودان” و”الأردن” بالإضافة إلى كبار المسؤولين وممثلي عدد من البنوك.

وتمتلك مختبر “سيف” اليوم 5 مصانع لصناعة الأدوية في تونس وهي تشغل 600 موظف نصفهم من المديرين.

وتعد “سيف” الرائدة في مجل صناعة أدوية والشرايين والمضادات الحيوية في تونس باستثمار وصل 59 مليون دينار في 2017.

وفي سياق افتتاحه لحفل التدشين ذكّر رئيس مجلس إدارة “سيف”محمد الخليل بأنه منذ إنشاء الشركة في 1992 كان الهدف الرئيسي تحقيق الإكتفاء الذاتي الوطني في مجال الأدوية في تونس وفي دول اخرى.

كما أشار محمد خليل إلى أن الشركة سخّرت جميع امكانياتها لتصبح رائدا في صناعة المستحضرات الصيدلانية في تونس وافريقيا ولتكون منصة رئيسية لتصدير الأدوية عالية الجودة لدول المغرب العربي وافريقيا و الشرق الأوسط، مذكّرا بأن “سيف” تصدّرت في 2010 كأول مصدر للأدوية في تونس ، اضاقة الى ذلك فان الشركة تقوم بتصنيع  الأدوية التي تفطي مغظم الامراض الموجودة في تونس.

وتتوجه الأدوية لعلاج مرض السكري وأمراض القلب والشرايين والامراض العصبية والنفسية وامراض المعدة بالإضافة الى الأدوية المضادة لألم و المضادات الالتهاب و المضادات الحيوية. وانتجت  مخابر “سيف” 23 مليون علبة دواء في 2017  إذ حققت ارتفاع بـ40%  مقارنة بـ2016.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.