الترجي الرياضي: البنزرتي يرمي المنديل.. والهيئة ترفض عرضا مغريا للتفريط في كوليبالي

سقط  الترجي الرياضي التونسي في فخ التعادل أمام النادي الصفاقسي بنتيجة هدف لمثله في المباراة التي أقيمت عشية يوم أمس على أرضية ملعب رادس.

تشكيلة الترجي كانت على النحو التالي :

علي الجمل -غيلان الشعلالي – شمس الذوادي – منتصر الطالبي – خليل شمام – فوسيني كوليبالي – فرجاني ساسي – فرانك كوم – أنيس البدري – فخر الدين بن يوسف و الخنيسي

الشوط الأول إنتهى بنتجية هدف لصفر لصالح أبناء البنزرتي سجله المهاجم فخر الدين بن يوسف في أواخر الشوط العمل بعد عمل ممتاز للظهير الأيسر خليل شمام قبل أن يعدل كريم العواضي النتيجة…

هدف التعادل خلف حالة من السخط و الحيرة في صفوف الترجيين و التي كانت لها ردة فعل متتشنجة إثر نهاية اللقاء بعدما إنهالت على المدرب فوزي البنزرتي بالقوارير.

تغيير الدقيقة الأخيرة يؤكّد حالة الالتباس

في موسم 2015 كان التغيير الذي أقدم عليه خالد بن يحي في الدقيقة 94 في قابس نهاية ثقة الترجيين بالرّجل ، حيث لم يتمكّن أي كان من معرفة الجدوى من تغيير في ذاك التوقيت المتأخر جدا والفريق يلهث وراء النتيجة ، ولا يمكن تفسيره الاّ بمحاولة كسب بعض الوقت  والخوف من المباراة والمنافس المتواضع.

يوم أمس نفس الحركة تكررت أمام صدمة الجميع والبنزرتي يستنسخ المشهد برمّته ، ثوان قليلة من صافرة النهاية يضيف متوسط ميدان هجومي مكان لاعب رواق  ، ليس لخطف نقاط اللقاء بطبيعة الحال والا لكان فعل ذلك قبل عشرة دقائق على الأقل ، ولأنّه كان مستسلماً لبعض الحظ والصّدفة ماكان ليأتي بعكس ذلك تماما.

تكتيك “فوزي” أعقد من أن تعقله افكارنا البسيطة والمتواضعة ، بل كان اشارة واضحة لتعقيدات المرحلة القادمة مع هذا الرّجل في ظرف يبدو باهتاً الى أبعد الحدود.

الجماهير تساند بقير

سبق أن اشرنا إلى وجود غضب من طرف جماهير الترجي على بعض الأسماء على غرار بن شريفية والذوادي وبقير الذي فتح أمامه البنزرتي الأبواب للمصالحة مع الجماهير بالاعتماد على خدماته في خطة جناح في المباريات الماضية وهو ما جعل الأنصار يتعاطفون مع اللاعب ويحملون البنزرتي مسؤولية تراجع أدائه بعد أن كان في الماضي القريب احد ابرز نجوم خط وسط الميدان, التعاطف مع بقير تزامن مع انتقادات للبنزرتي في ظل عدم استغلاله لبقير في خطته الأصلية كصانع العاب ومنح بن الصغير الفرصة للتواجد أساسيا في خطة جناح بما يعيد التوازن للفريق وبالتالي الإقناع الذي غاب في جل المواجهات الأخيرة وبالتحديد منذ الانسحاب من رابطة الأبطال.

كوم في أفضل حال

لاعب آخر استطاع في المباريات السابقة  وخلال حصص التمارين تأكيد مروره بفترة انتعاشة قصوى وهو الكاميروني فرانك كوم الذي استطاع كسب التحدي وتجاوز الفترة الصعبة التي مر بها مع التحاقه بالترجي وما طاله من انتقادات في انتظار المزيد من التأكيد في قادم الرهانات.

عرض مغر لكوليبالي

علمت “حقائق أون لاين” من مصدر موثوق دخول فريق سعودي على الخط قصد الظفر بخدمات احد ابرز ركائز وسط الميدان الايفواري فوسيني كوليبالي الأمر الذي رفضته الهيئة المديرة رغم وجود تسريبات عن صفقة ضخمة تعد الأبرز في المواسم الأخيرة بعد صفقة التفريط في يوسف المساكني إلى لخويا القطري بما يؤكد مكانة اللاعب وحاجة الفريق لخدماته.

تضحيات جديدة

بالتركيز مع خط الدفاع لنشير إلى أن تضحيات الهيئة المديرة حسب ما بحوزتنا من معلومات ستتواصل بانتدابات إضافية ستشمل الرواق الأيمن والأيسر إضافة إلى محور الدفاع وإن كانت الأولوية في اظهير أيمن ثاني بعد التعاقد مع الدربالي في مناسبة أولى فان التعاقد مع ظهير أيسر ليكون بديلا لشمام سيعجل برحيل حسين الربيع الذي عجز على تقديم الإضافة خاصة أن عقد هذا الأخير ينتهي في جوان القادم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.