الامارات تكشف عن وجود معلومات أمنية تحصلت عليها من تونس ساهمت في إلغاء قرارها

ذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية أن إلغاء قرار منع التونسيات من السفر عبر رحلات الخطوط الاماراتية جاء بعد التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي.

ونقلا عن وكالة الأنباء الاماراتية، ثمنت وزارة الخارجية “غالياً المعلومات التي أفاد بها الجانب التونسي، وحرصه على تبديد كل دواعي القلق التي كانت لدى الناقلات الوطنية لدولة الإمارات.. الأمر الذي يكفل أعلى درجات الأمن والسلامة للرحلات الجوية وركابها”.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية، “إنه في إطار العلاقة الثنائية مع الجمهورية التونسية الشقيقة، وحرصاً على سلامة الملاحة الجوية، وكذلك في إطار دفع الأخطار والتهديدات التي يجب تلافيها على أوسع مدى…قررت السلطات المختصة في دولة الإمارات عودة الإجراءات المتبعة لما كانت عليه من قبل الظرف الطارئ”.

وبذلك تكون الامارات قد ألغت قرار منع التونسيات من السفر إلى أراضيها الذي كانت قد اتخذته في وقت سابق لدواعي أمنية، وفق قولها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.