الأهلي السعودي يريد بن عمر: شرف الدين غير متحمّس.. والعرض دون مستوى التطلعات

بقلم: أحمد الفقي
تلقى النجم الرياضي الساحلي عرضا بقيمة 500 ألف دولار من فريق الأهلي السعودي لاستعارة متوسط الميدان الدولي محمد أمين بن عمر إلى غاية نهاية الموسم.
عرض سرعان ما تداولته وسائل الإعلام السعودية التي ذهبت إلى حد التأكيد على أن الصفقة قد حسمت وأن اللاعب سيلتحق قريبا بالفريق.
مصادرنا المطلعة على الصفقة تشير إلى أن بن عمر لم يمض بعد على خلاف ما تم تداوله بيد أنّ السؤال الذي يطرح نفسه هو هل أن اللاعب الذي يعد الأفضل في تونس حاليا قدره أن يلتحق بفريق سعودي وفي صيغة الإعارة إلى نهاية الموسم؟
بن عمر يبقى أفضل لاعبي البطولة خلال الموسمين الماضيين على الأقل وهو ما جعله من بين العناصر الأكثر تأثيرا في المنتخب الوطني لذلك جاء الحديث عن إمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي بتلك الصيغة التي لا تليق بإمكانياته لتثير صدمة في الشارع الرياضي وخاصة في صفوف أنصار فريق جوهرة الساحل.
من جهتها هيئة رضا شرف الدين فإنها لم تسلم من الانتقادات ففريق الأهلي السعودي ينافس على الدوري ويبحث عن تقوية صفوفه للمراهنة على اللقب المحلي والنجم بدوره معني بالمنافسة على المركز الثاني وأيضا بسباقي كأس تونس ودوري أبطال إفريقيا وتفريطه في بن عمر في صيغة الإعارة إلى الفريق السعودي فيه استنقاص من قيمة الفريق دون الحديث عن قيمة اللاعب التي يمكن أن تتراجع بتحوله إلى المملكة.
ومن المعلوم أن الفرق الكبرى تقاس بتتويجاتها ونجاحاتها ولكن أيضا بسياساتها في التعاطي مع الصفقات والعلاقات مع الأندية المحلية والخارجية والنجم الذي قدم درسا للزمالك في كيفية التفاوض لا يمكن أن يخطئ في التعاطي مع عرض يفقده هيبته كأحد أكبر فرق القارة السمراء خصوصا مع القيمة المالية المقترحة والتي لا ترتقي إلى مستوى التطلعات وأيضا إلى مستوى اللاعب.
رضا شرف الدين لم تتخطاه دون شك هذه النقطة وهو لا يبدو مرحبا بالعرض السعودي خصوصا أنّ مكاسبه المالية لا تغطّي حاجة الفريق ولا تحلّ الأزمة المالية لذلك يبدو مآل العرض الرفض نظرا لأنه لا يرتقي إلى مستوى النجم الساحلي ولا أيضا قيمة اللاعب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.