اقرار جملة من الاجراءات لتسريع انجاز المشاريع المعطلة في بنزرت

قسم الأخبار

تم عشية اليوم ببنزرت خلال جلسة عمل قطاعية بإشراف وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي بن عبد الرحمان وحضور والي بنزرت محمد قويدر اقرار عدد من الاجراءات الهامة لتسريع انجاز مجموعة من المشاريع المعطلة في مجال التكوين المهني لاسيما منها المتعلقة بمختلف مراكز التكوين المهني المنتصبة بالجهة ومنها مشروع اعادة هيكلة المركز القطاعي للتكوين في البناء المعدني بمنزل بورقيبة البالغ اعتماداته بحوالي 6 ملايين دينار.

وتم الاتفاق بخصوص مشروع اعادة هيكلة مركز تكوين الفتاة الريفية البالغة اعتماداته بحوالي 1.3 م د، على تغيير اسمه الى مركز مندمج بسجنان مع النظر في تدعيم تخصصاته المتفق بشانها مع بقية المكونات المحلية، حسب وكالة تونس افريقيا للأنباء.

واما مشروع اعادة هيكلة مركز التكوين المهني والتدريب المهني بمنزل بورقيبة المقدرة تكاليفه بحوالي 2.6 م د فتم اقرار برمجة الاشغال خلال جوان المقبل والتنسيق مع مصالح وزارة التربية من اجل النظر في امكانية استغلال عدد من المبيتات التابعة لها لفائدة المتكونين .

وفي ما يتعلق بمشروع اعادة هيكلة مركز التكوين والتدريب المهني ببنزرت المقدر تكاليفه بحوالي 2.2 م د من المنتظر أن يتم ابرام اتفاقية شراكة بين الوزارة والمجلس الجهوي للولاية تتعهد فيها الوزارة بتوفير الاعتمادات المالية الضرورية لانجاز مبيت جديد بالمنطقة على ان يتكفل المجلس بالانجاز المادي والفني بالتوازي مع دمج المبيت الحالي للمركز ضمن اقسام وورشات التكوين به للرفع من قدراته التكوينية باستيعاب ما لا يقل عن 2000 متكون على الاقل .

ووقع اقرار الانطلاق في انجاز الدراسة الخاصة ببناء مبيت خاص للذكور بماطر خلال السنة الجارية 2018 على ان يقع الانطلاق في الانجاز خلال السنة المقبلة باعتمادات تقدر بـ 3.5 م د .

وسيتم تحويل مركز الصناعات التقليدية ببنزرت المغلق منذ اكثر من اربع سنوات، إلى مخبر مختص في الصناعات التقليدية باستعمال التكنولوجيات الحديثة وتنمية مهارات الشباب في مجال الصناعات التقليدية وحسن الترويج لها .

واتفقت الوزارة مع السلط الجهوية على النظر في مطلب فتح وحدة قارة للتشغيل والتكوين المهني براس الجبل والعمل على إعادة تهيئة مكتب التشغيل باوتيك او بناء مقر جديد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.