مهدي بن غربية “يتوعّد” حزب التحرير

يسري اللواتي-

أكد وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني مهدي بن غربية، أن على حزب التحرير احترام المرسوم الخاص بالأحزاب، على غرار بقية الأحزاب.

وقال بن غربية في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الخميس على هامش اشرافه على ورشة العمل حول “تمويل وحوكمة الأحزاب السياسية”، إن الحكومة قامت برفع قضية لايقاف نشاط الحزب لمدة شهر وتم كسبها.

وتابع بالقول” إذا لم يحترم حزب التحرير التراتيب الواردة في المرسوم المتعلق بالأحزاب سننتقل الى المرحلة الأخرى وهي امكانية منعه”.

وفي وقت سابق، طالب سياسيون تونسيون ونواب ومختصون في القانون الدستوري السلطات بحل “حزب التحرير”، الذي يتبنى فكرة “الخلافة”، معتبرين أن وجوده وتوجهاته تتناقض مع دستور البلاد.

وأمس الأربعاء، كشفت النائب عن حركة نداء تونس فاطمة المسدي عبر صفحتها على الفايسبوك اليوم، عن توجيهها لسؤال شفاهي إلى وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني مهدي بن غربية، بخصوص عدم اتخاذ قرار يتم بمقتضاه حل حزب التحرير.

وشهر جوان الفارط قرّرت المحكمة الابتدائية بتونس، تعليق نشاط حزب “التحرير”، الذي يدعو إلى إقامة خلافة إسلامية وتطبيق الشريعة في البلاد مدة شهر، وذلك بموجب قرار قضائي بسبب التحريض على الكراهية،.