منح جائزة “المجاهد الأكبر نيلسون مانديلا” للحبيب بورقيبة

تحصل رئيس الجمهورية الراحل الحبيب بورقيبة، على جائزة ” المجاهد الأكبر نيلسون مانديلا” لسنة 2017 اعترافا برؤيته حول السلام العالمي ونضاله الرائد من أجل سيادة تونس وحداثتها ومن أجل تحرير افريقيا.

ويمنح معهد مانديلا، مقرّه بباريس، هذه الجائزة بصفة سنوية إلى “شخصيات أو مؤسسات نظرا إلى أعمالهم الجليلة لفائدة إفريقيا ولفائدة السلم في إطار روح من التضامن الإفريقي” وذلك بعد عملية اختيار تجرى على مراحل ثلاث : تبنّي الترشّحات (4956 في سنة 2017) والدعم الدبلوماسي والاختيار من قبل لجنة الجائزة في أصناف مختلفة.

وذكر المعهد في بلاغ له أن  جائزة المجاهد الأكبر نيلسون مانديلا منحت للرئيس الراحل الحبيب بورقيبة  بعد وفاته اعترافا برؤيته إلى السلم العالمي وبعمله الرائد من أجل أن تكون تونس سيّدة وعصريّة وفِي سبيل تحرير إفريقيا.

وتتضمّن قائمة الفائزين بالجوائز لسنة 2017 كلّا من الرئيس التانزاني  جون بومب جوزيف ماغوفولي (جائزة السلم) والرئيس الكيني أوهورو كينياتا (جائزة الديمقراطية) والرئيس التشادي إدريس ديبي (جائزة الأمن) والرئيس البورندي بيار نكورونزيزا (جائزة الشجاعة).

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.