معرض لمصمم الأزياء العالمي عز الدين علية

287
واكب وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بمعيّة وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق و والي تونس الشاذلي بوعلاق يوم الجمعة 29 ديسمبر إحياء أربعينية مصمم الأزياء العالمي عز الدين علية.

وحضر الأربعينة وفد من عائلة عز الدين علية وأصدقاؤه وشركاؤه من عارضي الأزياء والمصممين العالميين وتم بالمناسبة تدشين معرض للفن التشكيلي في منزل عز الدين علية بسيدي بوسعيد الذي تحول إلى جمعية تحمل إسمه..
المعرض الذي يتواصل إلى غاية 25 مارس 2018 هو من توقيع الرسام الفرنسي “كريستوف فون ويهي” Christoph von Weyhe، وهو مستوحى من محطات مختلفة ومشعّة من حياة الراحل ومن مسيرته الفنية.
وللتذكير بمسيرة عملاق الأناقة والموضة في العالم ، فقد تخصّص عليّة في تصميم الملابس الفاخرة، وأصبح من أهم مصممي الأزياء على المستوى العالمي وكان الراحل قد توفي يوم 18 نوفمبر 2017 في باريس عن سن ّ ناهزت الـ77 سنة .
يعد عز الدين علية من أشهر مصممي الأزياء في العالم ذاع صيته في عالم الموضة فكان “المعلم” الأكثر شهرة والأكثر أناقة و سيد الألوان، و الأشكال و فنانا إستثنائيا بكل المقاييس العالمية حسب ما وصفه نجوم و وسائل الاعلام العالمية .
المصدر: الإذاعة الثقافية