عملية بن قردان تبوح بأسرارها: الارهابيان مرا بـ 4 ولايات.. وكاميرا مراقبة كشفتهما

قسم الاخبار-

سجلت الوحدات الامنيّة بمنطقة المقرون التوي بمدينة بن قردان، عمليّة نوعيّة، بعد محاصرة عنصرين ارهابيين، اقدم أحدهما على تفجير نفسه باستخدام قنبلة يدوية، فيما تمّ القاء القبض على العنصر الثاني بعد تبادل إطلاق النار معه والذّي توفي متأثّرا بإصابته، دون تسجيل إصابات في صفوف الأمنيين.

وحجزت الوحدات الأمنية لدى العنصرين الإرهابيين قنبلتين يدويتين وحزاما ناسفا وخراطيش وبندقية صيد ودراجة نارية.

وأفادت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الاربعاء 21 مارس 2018، أنّ هذين العنصرين نزلا من جبل الشعانبي واتجها الى ولاية المنستير بنية تنفيذ عملية ارهابية، أين التقيا بقريب أحدهما الذي وفر لهما سيارة على ملك مهرب وأوصلهما الى المهديّة ليمكثا هناك قبل ان يغادرا في اتجاه سوسة.

واضافت الصحيفة انّ كاميرا مراقبة هي التي رصدتهما اثر مرورهما بجانب احد المقاهي ليتم اعلام الوحدات الامنية بشأنهما.

وذكرت انّ المهرب الذي اوصل العنصرين الارهابيين الى ولاية المهديّة طلب منهما المغادرة في اتجاه القيروان والمكوث هناك لمدة محددة حتى تعتقد الوحدات الامنية انهما عادا الى الجبل، وهو ما تم فعلا  ومكثا بمنزل احد العناصر الارهابية التي تقدم الدعم اللوجستي  للارهابيين ليغادرا في اتجاه مدينة بن قردان.

وأكدت الشروق ان العنصرين الارهابيين تحصلا على مبلغ مالي قدر بـ 6 الاف دينار، وطلب منهما حمل حزامين ناسفين وتفجير نفسيهما في صورة القبض عليهما لكي لا يتمّ افشاء سرّ المخطط الارهابي الذي كانا يعتزمان تنفيذه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.