النيابة العمومية بقفصة تفتح تحقيقا في حادثة تسرب الغاز السام بالقطار

يسرى الشيخاوي-

أكّد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة محمد الخليفي أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي للوقوف على أسباب تسجيل حالات اختناق في صفوف متساكني معتمدية المظيلة إثر تسرب غازي من وحدة الحامض الكبريتي التابع للمجمع الكميائي بالمظيلة الإثنين الماضي.

وقال الخليفي في  تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 19 أفريل 2017، إن فرقة الأبحاث والتفتيش بمباشرة شرعت في التحقيق بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لحماية المحيط وفنّيين لتحديد المسؤوليات من أجل تهم إلحاق أضرار بدنية بالغير والإضرار بالبيئة بمواد سامة.

وأشار إلى أنّ الأبحاث ما تزال أولية وأنه لم يتم إلى حد الآن تحديد إذا كانت حادث التسريب عرضية أو ناجمة عن إهمال أو ناتجة عن فعل تخريبي.

وكان المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم الناصري قد قال في تصريح سابق لحقائق أون لاين، إن المستشفى الجهوي بالقطار استقبل 55 حالة اختناق جراء استنشاق الحامض الكبريتي، مشيرا الى أنهم غادروا جميعهم المستشفى بعد تلقيهم الاسعافات اللازمة.

وبين الناصري، ان الغازات ليس لها اي مضاعفات سلبية على صحة المصابين، مشيرا الى ان الرياح تسببت في وصول كميات الغاز المتسربة إلى معتمدية القطار التي تبعد حوالي 19 كلم عن المجمع الكيميائي بالمظيلة.

وأصدرت إدارة المجمع الكيميائي بقفصة أصدرت بيانا توضيحيا، الثلاثاء الفارط، ورد فيه أنّ أسباب الحادثة تعود لعدم القيام بالصيانة بوحدة إنتاج الحامض الكبريتي بفعل توقفها لأكثر من شهرين خلال فترة الاحتجاجات الأخيرة وأنها أوقفت العمل بهذه الوحدة للقيام بأعمال الصيانة اللازمة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.