الشاهد: الحكومة ستنشئ 06 محطات تحلية مياه بحلول عام 2021

حقائق أون لاين-

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بمقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات بضفاف البحيرة بتونس أن الحكومة أعدت خطة استراتيجية لقطاع المياه في أفق سنة 2050 تعتمد على مقاربة ترتكز على الاقتصاد في الموارد المائية وتثمين الموارد غير التقليدية ومنها المياه المستعملة المعالجة والمياه المالحة المحلاة وحماية نوعية المياه من كل مصادر التلوث.

وأكد رئيس الحكومة خلال اشرافه على افتتاح أشغال منتدى تونس الاقتصادي حول موضوع “ندرة الموارد المائية”، أن هذه الاستراتيجية ستمكن من الحفاظ على كل قطرة ماء من خلال مواصلة بناء السدود والبحيرات الجبلية والآبار العميقة، إضافة الى انجاز مشاريع تحلية المياه المالحة العميقة في جنوب تونس، وانشاء 06 محطات بحلول عام 2021 بسعة 31000 متر مكعب يوميا وذلك من خلال تشغيل أول محطة كبرى لتحلية مياه البحر بجزيرة جربة التي تقدر انتاجها ب50 مترا مكعبا في اليوم قابلة للتوسعة الى 75 ألف متر مكعب يوميا.

وسينطلق قبل موفى سنة 2018 إنجاز محطة الزارات بسعة 100 ألف متر مكعب في اليوم إضافة الى إتمام انجاز دراسة احداث محطة تحلية مياه البحر بصفاقس وقرقنة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.