اتفاق تونسي بلجيكي لترحيل التونسيين المقيمين بصورة غير شرعية

حـقائق أون لاين-

وقعت تونس وبلجيكا اتفاقا لتسهيل ترحيل المهاجرين التونسيين المقيمين بصورة غير شرعية على الأراضي البلجيكية، وفق ما نقلت وسائل إعلام بلجبكية عن كاتب الدولة للهجرة البلجيكي تيو فرنشن Théo Franchen.

وذكر كاتب الدولة للهجرة البلجيكي تيو فرنشن  أن هذا الاتفاق سيعزز التعاون مع السلطات التونسية في ترحيل التونسيين الذين تتعلق بهم قضايا و معالجة ملفاتههم في وقت أسرع ( 45 يوما ) بسبب تجاوز السلطات التونسية المدة القانونية لاحتجازهم في مراكز الايقاف المقدرة بثمانية أشهر.

وبدروها أفادت رئاسة الحكومىة التونسية في بلاغ لها أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، استقبل  صباح اليوم الثلاثاء ، بقصر الحكومة بالقصبة، وفدا بلجيكيا يضمّ وزيري الداخلية جان جامبون Jan Jambon، والدفاع ستيفن فاندبوت Steven Vandeput، وكاتب الدولة للهجرة تيو فرنشن Théo Franchen، بحضور وزير العدل، وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي، ووزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي.

وأفاد غازي الجريبي وزير العدل، وزير الداخلية بالنيابة أنّ المقابلة تأتي في إطار التنسيق المشترك بين تونس وبلجيكيا في مجال مكافحة الإرهاب والتوقي منه، والتصدي لكل أشكال الفساد، والاتجار غير الشرعي بالأسلحة، والاتجار بالبشر، إضافة الى الجرائم السبريانية.

وأضاف أنّ اللقاء يندرج في إطار مزيد تكثيف الجهود بين الهياكل المختصة في كلا البلدين لتبادل المعلومات، وتعزيز الإمكانيات البشرية واللّوجستية، وتوفير التجهيزات المتطوّرة لمكافحة الإرهاب.

و كانت السلطات البلجيكة قد أوقفت السنة الماضية 638 تونسيا بسبب اعتداءات على الأمن العام لا يزال منهم 123 قيد الإيقاف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.