إعفاء وزير الداخلية بطلب من النهضة: محمد بن سالم يوضح

بـسـام حـمـدي-

اعتبر القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم، اليوم الاربعاء، قرار إعفاء وزير الداخلية لطفي براهم من مهامه أمرا طبيعيا بناء على التقصير الأمني الذي أقر به براهم من خلال إعفاء إطارات أمنية من مهامها اثر حادثة غرق مركب المهاجرين في قرقنة، وفق قوله.

وقال بن سالم، في تصريح لحقائق أون لاين، إن حركة النهضة لا علاقة لها بقرار إعفاء وزير الداخلية لطفي براهم من منصبه مبرزا أن النهضة لم تطالب في كل نقاشاتها مع الأطراف السياسية باقالة براهم وتعويضه بشخصية أخرى.

كما اعتبر أن قرار رئيس الحكومة يوسف الشاهد باعفاء لطفي براهم من مهامه مرتبط بحادثة غرق مركب المهاجرين غير النظاميين في جزيرة قرقنة.

وذكّر بن سالم أن النهضة قد دعت الى ضرورة فرض الاستقرار الحكومي والاكتفاء بتغيير جزء من الحكومة، مضيفا في ذات السياق أن مشاورات الموقعين على وثيقة اتفاق قرطاج لم تصل الى مرحلة المطالبة بتغيير أسماء أو غيرها في الحكومة.

يذكر أن رئاسة الحكومة قد أعلنت اليوم الاربعاء في بلاغ مقتضب عن قرار إعفاء لطفي براهم من مهامه وتكليف غازي الجريبي بمهمة وزير داخلية بالنيابة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.