نقابة الاعلاميين المصريين توقف الاعلامي أحمد موسى عن العمل

23 أكتوبر 2017
11
بقلم : قسم الأخبار

أعلنت نقابة الإعلاميين المصريين على لسان النقيب، حمدي الكنيسي، إيقاف الاعلامي أحمد موسى، لحين الانتهاء من التحقيق معه على خلفية ما جرى في حلقة السبت من برنامجه على مسؤوليتي.

وتابع مجلس النقابة في اجتماع طارئ عقد اليوم الأحد، الحلقة التي أذيع فيها تسجيل صوتي قيل إنه لأحد الناجين من هجوم الواحات.

واعتبرت النقابة أن ما جاء فيه من محتوى إعلامي في الحلقة يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين وبالتحديد المادة 69 منه، التي تتحدث عن التناول الإعلامي الذي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضا ميثاق الشرف الإعلامي.

كما اعتبرت النقابة أنه من واجبها التصدي لهذه المخالفة، وبالتالي قرر المجلس إيقاف أحمد موسى عن العمل لحين التحقيق معه، مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة.

وفي تصريحات خاصة لـ"العربية.نت"، أكد طارق سعدة وكيل النقابة أن القرار سيتم إحالته إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من أجل تنفيذه، مشيراً إلى كون التحقيق الذي سيخضع له الإعلامي أحمد موسى سيكون أمام اللجنة القانونية الخاصة بالنقابة.

وفيما يخص متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة، أوضح سعدة أن "القانون في بعض الحالات التي تحتوي على تصرف جنائي ينص على أن تكون النيابة العامة هي من تتولى الأمر".

وحول ما تردد عن إمكانية ظهور موسى على الهواء في برنامجه رغم القرار الخاص بإيقافه، أكد سعدة أنه طبقاً للقانون يحق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إصدار القرار الخاص بالإيقاف، وحجب القناة في حال مخالفة القرار.

وكانت الداخلية المصرية قد  نفت صحة التسجيل الصوتي الذي أذاعه الاعلامي خلال برنامجه بفضائية "صدى البلد" مساء السبت بشأن هجوم الواحات.

الكلمات المفاتيح: 

  • نقابة الاعلاميين المصريين، أحمد موسى، تسجيل، مصر