من بينها قضايا تبييض أموال وتهريب: التحقيق مع عقيد وإطارات في الديوانة بتهم فساد

13 أوت 2017
3
بقلم : أحمد الفقي

علمت حقائق أون لاين من مصدر مطلع أنه تمّ فجر يوم أول أمس الجمعة، التحقيق مع عقيد في الديوانة و5 إطارات أخرى بتهم تتعلق بالتهريب والفساد وتبييض الأموال والتعاون مع مهربين.

وأفاد مصدرنا بأن العقيد المذكور يعمل بإحدى إدارات الديوانة بالعاصمة في حين أن الإطارات الـ5 الأخرى تعمل في ولايات حدودية مبينا أنه وقع تركهم في حالة سراح بعد 5 ساعات من التحقيق الذي تمّ في سرية تامة من قبل الوحدة المركزية للحرس الوطني.

وأكد ذات المصدر أن التحقيق مازال متواصلا وأن ملف القضية لم يغلق مفيدا بأنه من المنتظر أن يتم الإعلان في الأيام القادمة عن قرارات عزل أو إيقاف الإطارات المذكورة وإطارات أخرى في الدولة مورطة في هذا الملف.

وتأتي هذه التحقيقات في اطار الحرب على الفساد التي أطلقتها الحكومة وأطاحت بعدد من بارونات ورموز الفساد والتهريب في تونس سيما وأن رئيس الحكومة قد أمر مؤخرا بتنفيذ تحقيقات في ملفات الفساد المتعلقة بالادارات والمؤسسسات العمومية.

وتمكنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من تفكيك عديد الشبكات المافيوزية التي تنشط داخل الديوانة وأحالت ملفات على القضاء وأخرى على رئيس الحكومة وتمكنت و تمت في إطارها الإقالات الأخيرة في سلك الديوانة.

الكلمات المفاتيح: 

  • الديوانة، فساد، تبييض أموال، تهريب