مع النادي الصفاقسي في جنوب إفريقيا: تأخر الرحلة أربك البعثة.. و"قبعة الربان" بين النفطي وبوجلبان

19 جوان 2017
9
بقلم : يوسف بوجناح

تأخرت رحلة النادي الرياضي الصفاقسي في إتمام برنامجها كما حدد له ببلوغ اسطنبول ثم جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا وذلك بسبب التأخير الكبير في وصول طائرة الخطوط التركية من إسطنبول إلى مطار تونس قرطاج وهو ما ترك انزعاجا كبيرا في صفوف بعثة السي أس أس التي تواجدت بالمطار منذ الساعة الثالثة بعد الظهر ليناهز انتظارهم 5 ساعات تقريبا قبل انطلاق الرحلة..

الطائرة كان يفترض أن تقلع في الساعة الخامسة مساء غير أنها لم تصل تونس إلا في الساعة السابعة تقريبا ليكون الإقلاع في اتجاه اسطنبول في حدود الثامنة ليلا..

نصف البعثة من اللاعبين

تركبت بعثة النادي الصفاقسي التي سافرت إلى جنوب إفريقيا من 40 فردا يتقدمهم رئيس النادي منصف خماخم  وهو رئيس البعثة بالإضافة إلى 21 لاعبا منهم لاعب وحيد غير مؤهل للمباراة ونعني بذلك رامي الجريدي بسبب عقوبة الإنذار الثاني فيما جاءت مشاركته في إطار الوقوف إلى جانب زملائه اللاعبين وتشجيعهم وهو المتعود على الأجواء والمواجهات القارية..

وأما بقية اللاعبين العشرين فهم الحارسان محمد الهادي قعلول وصبري بن حسن والمدافعون حمزة المثلوثي وحسام الدقدوق ومحمود بن صالح وهاني عمامو وياسين مرياح ونسيم هنيد وسليم المحجبي (عوض أشرف العيادي في آخر لحظة بسبب الإصابة) ومن لاعبي الوسط نجد وسيم كمون وفالو نيانغ  وكينغسلاي سوكاري ووليد القروي وماهر الحناشي وحسام اللواتي والغاني ستيفان نياركو في حين أن المهاجمين هم علاء المرزوقي ومحمد واليو ندوي وفراس شواط وحسام الحباسي..

بوجلبان والنفطي للإشراف الفني    

يتركب الإطار الفني الذي تحول إلى جنوب إفريقيا من 4 مدربين هم أنيس بن عبد القادر بوجلبان وكريم النفطي للإشراف على الفني على المباراة ومعهما في الإعداد البدني الايطالي فابيو وفي تدريب الحراس البرتغالي بيدرو في حين أن المدير الرياضي هو السينغالي بابا ماليك..

بوصرصار والطاهري وصلا جنوب إفريقيا

كعادته قام النادي الصفاقسي بإيفاد مبعوثين عنه إلى جنوب إفريقيا قبل رحلة الفريق وذلك لترتيب ظروف الإقامة والتمارين والتنقل داخل جنوب إفريقيا بهدف توفير أقصى ظروف الراحة للمجموعة وفي هذا الإطار سافر قبل يومين كل من حسام بوصرصار ومحمد الطاهري إلى جوهانسبرغ عبر اسطنبول ومنها إلى مدينة روستينبرغ حيث تنزل بعثة السي اس اس وحيث ستدور المقابلة..

خماسي فريق النخبة يلتحق بالأكابر  

بعد مشاركتهم في مباراة نهائي البطولة الذي جمع النادي الصفاقسي بالترجي الرياضي في العاصمة التحق 5 لاعبين بالفريق الأول في مقر الإقامة بقمرت للمشاركة في تنقل جنوب إفريقيا ويتعلق الأمر بالحارس صبري بن حسن والمدافعين أشرف العيادي ونسيم هنيد ومتوسطي الميدان وليد القروي والغاني ستيفان نياركو..

يذكر أن مقابلة نهائي البطولة شهدت مهازل رياضية بالجملة كشفت حقيقة المستنقع الذي تعيش فيه الكرة التونسية في ظل استمرار المظالم التحكيمية والدوس على مبادئ الروح الرياضية...