سعيد العايدي: ما يحدث في مستشفى الحبيب بورقيبة عار على الجمهورية التونسية

دعا وزير الصحة السابق سعيد العايدي، من تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك، السلطة التنفيذية إلى الحد ّ نهائيا مما وصفه بـ"مهزلة" مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس.

وشدد العايدي في تعليقه على فيديو لختان تقليدي لطفل داخل أروقة المستشفى المذكور تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي، على أن هيبة الدولة تبدأ باحترام حرمة أجساد مواطنيها وحقهم في جودة الخدمات والابتعاد عن الخزعبلات والتطبيب والتهريج، معتبرا ما يحدث عار على الجمهورية التونسية في القرن الواحد والعشرين وعار على قطاع كان ولا زال لؤلؤة على تاج تونس واليوم يلقى بها في الثرى…".

وحمل الوزير السابق من في السلطة، المسؤولية كاملة، منتقدا استعادة عدد من الذين ثبتت إداتنتهم بسوء التصرف مناصبهم في مستشفى الحبيب بورقيبة.

وللإشارة فقد تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس شريط فيديو يظهر عملية ختان تقليدي لطفل داخل أروقة المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، وكان النقابي عادل الزواغي الذي عُرف بعدائه للوزير السابق، المشرف على العملية.

وفي ما يلي نص التدوينة:

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.