المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة يتحدث عن مستجدات الأوضاع بمعتمديات الجهة بعد نزول كميات هامة من الأمطار

أمل الصامت –

أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة العقيد منير الريابي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017، بأنه تم السماح لثلاث عائلات بالعودة إلى منازلهم بمعتمدية عين دراهم بعد إجلائهم منها على إثر تهاطل كميات هامة من الامطار على مدى الأيام الثلاثة الفارطة وارتفاع منسوب المياه بأحد الاودية القريبة منهم، إلى معهد خمير البارحة وتوفير كل مستلزمات الإيواء لهم.

وأضاف الريابي أنه تم إجلاء عائلة أخرى تقطن بمنطقة ريفية تابعة لمعتمدية فرنانة إلى أحد المراكز ببني مطير، مع توفير الظروف اللازمة للإيواء نظرا لتضرر منزلها “المتواضع” بعد تسرب المياه إليه إلى حين استقرار الأوضاع، مشيرا إلى اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث انطلقت، منذ صدور بلاغ للمعهد الوطني للرصد الجوي حول توقعات نزول كميات هامة من الامطار بالمنطقة، في وضع كل الأمكانيات على أهبة الاستعداد.

وقد تمكنت فرق الحماية المدنية بالجهة، وفق محدثنا من ضخ كميات كبيرة من المياه سواء من داخل المنازل أو الأحياء في مختلف المعتمديات مع القيام بعمليات الإجلاء المشار إليها وذلك بتضافر الجهود بينها وبين مختلف الأسلاك الأمنية.

وخلص العقيد منير الريابي إلى أن الأوضاع حاليا في استقرار مع تواصل مراقبة مستوى الأودية وتوجيه تحذيرات مكثفة للمواطنين باتخاذ الحيطة اللازمة والابقاؤ على لجنة مجابهة الكوارث في حالة انعقاد دائم تحسبا لأية طوارئ محتملة.

وللإشارة فقد بلغت كميات الأمطار المسجلة بمعتمدية عين دراهم من ولاية جندوبة خلال الـ24 ساعة الفارطة 112 مليمترا وفق ما أحصاه المعهد الوطني للرصد الجوي، كما تم تسجيل تواصل غلق عدد من الطرقات في مختلف معتمديات الولاية وفق آخر بلاغ لوزارة الداخلية، وهي الطرقات الآتي ذكرها:

– الطريق المعبّدة والغير مرقمة الرابطة بين منطقتي الصري والموخر معتمدية غار الدماء جندوبة نتيجة تهاطل كميات كبيرة من الأمطار.

– الطريق المعبّدة والغير مرقمة الرابطة بين عمادة القرصان ومنطقة المراسن من معتمدية غار الدماء نتيجة تهاطل كميات كبيرة من الأمطار.

– الطريق المعبّدة والغير مرقمة الرابطة بين منطقتي شمتو والرغاي من معتمدية وادي مليز بسبب فيضان وادي الرغاي.

– الطريق المعبّدة والغير مرقمة الرابطة بين معتمدية وادي مليز ومنطقة الدخيلية من نفس المعتمدية نتيجة فيضان وادي الرغاي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.