الترفيع في الأداء على القيمة المضافة بالنسبة للمحروقات والكهرباء والسيارات العام المقبل

أقر مشروع قانون المالية لسنة 2018 في باب ….

أقر مشروع قانون المالية لسنة 2018 في باب الإجراءات المخصصة للحفاظ على توازنات المالية العمومية ترفيعا بنقطة في نسب الأداء على القيمة المضافة على جملة من القطاعات وتشمل بعض المنتجات البترولية.

وورد بمشروع قانون المالية لسنة 2018 ترفيع في نسب الأداء على القيمة المضافة من 12 الى 13 بالمائة على بعض المنتجات البترولية مثل الغازوال والفيول وغاز البترول المسيل.

كما شمل اجراء الترفيع بنقطة في نسب الأداء على القيمة المضافة الكهرباء ذات الضغط الضعيف المعدة للاستعمال المنزلي والكهرباء ذات الضغط الضعيف والمتوسط الموجهة لتشغيل تجهيزات ضخ مياه الري الفلاحي والسيارات السياحية ذات قوة 4 خيول جبائية.

وبررت الحكومة، باعتبارها الجهة المقترحة لمشروع قانون المالية، اجراء الترفيع بنقطة في نسب الأداء على القيمة المضافة بالسعي الى تعبئة موارد مالية إضافية لفائدة ميزانية الدولة واستئناسا بالتشريع .

وأحالت الحكومة مشروع قانون المالية لسنة 2018 الى مكتب مجلس نواب الشعب لمناقشته صلب لجنة المالية قبل مناقشته في الجلسة العامة والمصادقة عليه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.