افتتاح الدورة 19 لأيام قرطاج المسرحية: إلغاء الاحتفاليات المبرمجة بشارع بورقيبة.. وتغييرات في مواعيد العروض

تضامنا مع الشعب الفلسطيني وإيمانا بقضيّته العادلة، قرّرت لجنة تنظيم الدّورة 19 لأيّام قرطاج المسرحيّة…

تضامنا مع الشعب الفلسطيني وايمانا بقضيّته العادلة، قرّرت لجنة تنظيم الدّورة 19 لأيّام قرطاج المسرحيّة لسنة 2017، إلغاء الاحتفاليات المبرمجة بشارع الحبيب بورقيبة قبل الإفتتاح الرسمي يوم 08 ديسمبر 2017، وذلك مع المحافظة على الفعاليات الأساسيّة من المسرح البلدي بداية من الساعة الثامنة ليلا.

كما تحافظ الأيام على برمجة العروض المسرحيّة بقاعات الفن الرابع، الرّيو والمونديال مع تأخيرها الى الساعة العاشرة ليلا، وفق بلاغ صدر عن لجنة التنظيم.

وكان من المنتظر أن يستقبل ركح خارجي بشارع الحبيب بورقيبة عرضا موسيقيا يعلن انطلاق الاحتفالات بداية من الساعة الرابعة مساء، غلى حدود انطلاق حفل الافتتاح بمسرح مدينة تونس على الساعة السادسة والنصف مساء مشفوعا بمجموعة من التكريمات الخاصة بالدورة التاسعة عشرة لأيام قرطاج المسرحية على غرار محمد صبحي وسلاف فواخرجي ومومبي كايغوا وأنيسة لطفي إضافة إلى تكريم أرواح فنانين غادرونا خلال هذه السنة وهم رجاء بن عمار ومحسن بن عبد الله ورمضان شطا وسليم محفوظ وحسين قهواجي وحمادي خليع وحاتم غانمي والهادي الزغلامي والطاهر البكوش.

ثم تنطلق العروض المسرحيّة كالآتي:

– مسرح مدينة تونس على الساعة التاسعة ليلا: عرض “توقا الى الأفق” للكوريغراف سالينا سانو

– قاعة الفن الرابع على الساعة التاسعة ليلا: عرض “خوف” للفاضل الجعايبي

– قاعة الريو على الساعة التاسعة ليلا: عرض “شمع” لجعفر القاسمي

– قاعة المونديال على الساعة التاسعة ليلا: عرض “برلمان النساء” لصابر الحامي من انتاج مركز الفنون الركحيّة بالكاف

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.