فساد بالمدرسة الابتدائية ماجل بلعباس.. و الإطار التربوي غاضب

جواهر المساكني- 

أكد عضو نقابة التعليم الأساسي بماجل بلعباس من ولاية القصرين، مبارك الفارحي لحقائق أون لاين، اليوم السبت 6 جانفي 2018، أن تلاميذ المدرسة الابتدائية بالجهة لم يدرسوا مادّة الاعلامية منذ بداية السنة الدراسية نظرا لضعف قوة التيار الكهربائي، علاوة على الظروف السيئة للتدريس.

وأشار محذثنا، إلى أن الاشكال يتمثل في فساد يتعلق بمقاولين اثنين لم يتمّا عملهما، حيث تم تخصيص ما يفوق 100 ألف دينار في السنة الدراسية 2014-2015 لمقاول لصيانة المدرسة التي تعاني من اشكال في ضعف التيار الكهربائي فضلا عن الشبابيك والأبواب المهشمة، بالاضافة الى ضرورة التسييج وصيانة القاعات، إلاّ أنه غادر المدرسة دون قيامه بالأشغال المطلوبة.

وأضاف أنه في السنة الدراسية الماضية وبعد انتشار مرض البوصفير في صفوف التلاميذ تم تخصيص مبلغ مالي يفوق 100 ألف دينار أيضا لبناء قاعة وصيانة التيار الكهربائي إلا أنه وبعد حصوله على المبلغ لم يقم المقاول بمهامه.

و أكد محدثنا أن التلاميذ يدرسون في ظروف سيئة للغاية وأن الاطار التربوي بالمؤسسة قد سئم هذه الوضعية، مشيرا الى ضرورة تدخل  المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين ووزارة التربية لايجاد حل للاشكال.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.