قيادي باتحاد الشغل يوضح بشأن إمكانية تنفيذ احتجاجات ضد ارتفاع الأسعار

جواهر المساكني_

قال عضو المكتب التنفيذي الوطني  للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري، اليوم الخميس 5 جانفي 2018،إنه لا وجود لأي دعوة أو نيّة لتحركات احتجاجية ضدّ ارتفاع الأسعار.

و أفاد البوغديري، في تصريح لحقائق أون لاين، بانّ المكتب سيناقش في اجتماعات قادمة عدّة مواضيع من أهمّها ارتفاع الأسعار ،نافيا في الوقت ذاته ما راج حول تنسيق المكتب التنفيذي للإتحاد  مع الإتّحادات الجهوية قصد تنفيذ احتجاجات .

و يذكر أن المكتب التنفيذي  الوطني للإتحاد ، عبر  في بيان عن استنكاره للزيادة معتبرا اياها نتيجة حتمية لما كان الاتحاد قد تحفّظ عليه بخصوص الرفع في نسبة الأداء على القيمة المضافة في ميزانية 2018  معتبرا ان الزيادات في عديد المواد مفتعلة وقائمة على التحيّل على المستهلكين مثلما هو الشأن بالنسبة إلى الزيادة في سعر السكّر مثلا وذلك بحجب المواد العادية لفائدة المعلّبة في جلّ نقاط البيع.

و طالب في البيان ذاته بمراجعة منظومة الدّعم بما يضمن وصوله إلى مستحقّيه، وبإعادة هيكلة السوق من حيث محاربة الاحتكار ومقاومة المضاربة والتهريب وإعادة تنظيم مسالك التوزيع وتدخّل الدّولة للتّعديل محملا الحكومة مسؤوليتها إزاء تبعات الإجراءات اللااجتماعية التي تتّخذها على حساب الأجراء وضعاف الحال ومنعدمي الدخل.

و للإشارة، فإن الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدّين الطبوبي كان من بين الحاضرين اليوم في  اجتماع الأحزاب والمنظمات الموقعة على وثيقة قرطاج و الذي كان مناسبة لمناقشة  ما تحقّق في بنود اتفاق قرطاج و منوال التنمية .

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.