الإمارات تبعث برسالة مضمونة الوصول الى السبسي

حقائق أون لاين

اتخدت الإمارات مؤخرا قرارا عنصريا يقضي بمنع التونسيات من دخول أراضيها والسفر عبر ناقلاتها الجوية دون أن تقدم توضيحا كافيا حول أسباب هذا القرار وزعمت أنه عائد الى أسباب أمنية.

تونس طلبت من الإمارات تقديم توضيحات وتريثت قبل أن تقوم بردة الفعل التي نصت على منع الطائرات الإماراتية من النزول في المطارات التونسية فكان ردها بمثابة رد رسالة.

ويبدو أن الإمارات قد بعثت من خلال هذا القرار برسالة سياسية الى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بعد أن دعمته في حملته الانتخابية التي أجراها قبيل اجراء الانتخابات الرئاسية.

ومفاد هذه الرسالة أن الإمارات قد انتقمت من السبسي بسبب تشريكه لحركة النهضة في الحكم علما وأنها من أبرز الدول الخليجية التي تعلن معاداتها للأحزاب ذات التوجه الإسلامي.

وبمجرد التمعن في قرار الإمارات، يتضح أن الإمارات أرادت من خلال قرارها إعلام السبسي بكونها أرادت إهانة المرأة التونسية التي عول عليها الباجي في الانتخابات الرئاسية وصوتت له بقوة.

ولو كان القرار الإماراتي مرتبطا بالفعل بالظروف الأمنية لكان غير استثنائي للنساء فقط ولكان شاملا للرجال التونسيين لاسيما وأنه كان مؤقتا.

ويبدو أن التواصل الدبلوماسي بين تونس والإمارات قد أنهى الازمة الدبلوماسية حيث أعلنت الإمارات اليوم الخميس إنهاء قرارها الظرفي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.