4 ملفات “مهمة” على طاولة الهيئة الإدارية لنقابة التعليم الثانوي

يسري اللواتي –

من المنتظر أن تعقد النقابة العامة للتعليم الثانوي يوم الأربعاء 10 جانفي الجاري، هيئتها الادارية القطاعية، التي ستنظر في 4 ملفات “مهمة” تخص القطاع، وفق تأكيد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي مرشد ادريس.

وأوضح ادريس في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الخميس 4 جانفي 2017، أن النقابة طرحت عقد الهيئة القطاعية منذ فترة، مؤكدا انها ستبحث الميزانية المرصودة لقطاع التربية ضمن قانون المالية لسنة 2018 والوضع التربوي بصفة عامة، وفق تقديره.

وتابع في السياق ذاته، بأن الهيئة الإدارية القطاعية ستنظر كذلك في مسألة الصناديق الاجتماعية والتقاعد المبكر للاساتذة، مرجحا ان يتم ادراج مواضيع أخرى على طاولة النقاش، وفق تأكيده.

وشدد مرشد ادريس على أن الهيئة ستبحث كذلك اقرار خطة نضالية أخرى للدفاع عن القطاع، مشيرا إلى امكانية المطالبة بتحسين الوضع المادي للاساتذة خاصة بعد ارتفاع أسعار المواد الأساسية، وفق قوله.

للاشارة فقد نفذ اساتذة التعليم الثانوي يوم 19 ديسمبر الفارط، تجمعا احتجاجيا وطنيا أمام مجلس نواب الشعب، دعت اليه الهيئة الادارية القطاعية للجامعة العامة للتعليم الثانوي المنعقدة يوم 4 ديسمبر الجاري، للمطالبة بإصلاح “حقيقي وجذري” للمنظومة التربوية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.