الزيادة في سعر الصحف اليومية والأسبوعية بداية من جانفي

حقائق أون لاين

أفادت الجامعة التونسية لمديري الصحف، اليوم الجمعة،  أنها صادقت على اللوائح الواصلة إليها من المؤسسات الصحفية المطالبة بالترفيع في سعر بيع الصحف اليومية والأسبوعية للعموم الى دينار واحد بداية من غرة جانفي 2018.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها أن المؤسسات الصحفية اضطرت لطلب هذا الترفيع عملا منها على الحد من العجز الذي لحق بماليتها نتيجة الارتفاع المشط لتكاليف صنع الصحف في الجملة وخاصة منها المترتبة عن توريد الورق والحبر وغيرهما من المستلزمات الضرورية تبعا لتراجع قيمة الدينار مقابل العملات الأجنبية.

وذكرت الجامعة انها نبهت طيلة السنوات الأخيرة الى الصعوبات الجمة التي تعاني منها الصحافة المكتوبة وأنها طالبت عديد المرات باتخاذ اجراءات سريعة وملموسة لضمان بقائها دعما لمسار الانتقال الديمقراطي وتكريسا لحرية التعبير والتعددية الفكرية.

والتمست الجامعة تفهم القراء الكرام لقرار الترفيع في سعر البيع مؤكدة تعويلها على دعمهم باعتبارهم السند الرئيسي للصحف التونسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.