هيئة مكافحة الفساد تحيل 6 شكايات على النيابة من أجل التنكيل بمبلغين

أفادت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بأنها أحالت 6 شكايات جزائية على النيابة العمومية، بالمحاكم الابتدائية بتونس وزغوان وسوسة ومنوبة ونابل، من أجل التنكيل بمبلغين، على معنى أحكام الفصل 35 من القانون الأساسي المتعلق بالإبلاغ عن الفساد وحماية المبلغين.

وأوضحت الهيئة، في بلاغ لها تلقت حقائق أون لاين نسخة منه، أنّ اللجنة المشتركة المكلفة بالنظر في مطالب حماية المبلغين عن الفساد وتسوية الوضعية، قد أصدرت امس الثلاثاء ثلاثة قرارات إسناد حماية تتعلق بوزارتي النقل والتنمية والاستثمار والتعاون الدولي، ليبلغ بذلك عدد قرارات اللجنة ثمانية قرارات.

يشار الى أن الفصل 35 من القانون الأساسي المتعلق بالإبلاغ عن الفساد وحماية المبلغين، ينصّ على أنّه يعاقب بالسجن من ستة أشهر إلى سنتين، كل من يلجأ إلى اتخاذ تدابير انتقامية أو الترهيب أو التهديد مباشرة أو بواسطة وبأي شكل من الأشكال، ضد شخص المبلغ أو أي شخص من الأشخاص المشار إليهم بالفصل 26 من هذا القانون.

ويؤكد الفصل 35 أيضا، على أنه في صورة إلحاق ضرر جسدي أو معنوي جسيم، يعاقب الفاعل بالسجن من خمس إلى عشر سنوات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.