صحفيون يدعون للردّ على القرار الإماراتي عبر تعيين سفيرة تونسية في الإمارات

جوبه قرار …

جوبه قرار السلطات الإماراتية يوم أمس، منع النساء التونسيات من السفر إلى أراضيها أو عبر مطاراتها، برفض وتنديد كبير من الشارع التونسي، بسبب ما اعتبروه “اهانة للمرأة التونسية” التي تمثل أنموذجا رائدا للنجاح على المستوى العربي.

وقد طالب عدد من الصحفيين عبر تدوينات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفايسبوك، السلطات التونسية بتعيين سفيرة تونسية معتمدة لدى دولة الإمارات، كرد على القرار.

وجاء في احدى التدوينات “أقترح تعيين سفيرة وإرسالها إلى الإمارات فورا، كرد إعتبار للمرأة التونسية المناضلة “.

إلى ذلك عبرت عدد النسوة الفاعلات في المجال السياسي، على غرار عضو لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين بمجلس نواب الشعب يمينة الزغلامي ورئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بمجلس نواب  الشعب بشرى بلحاج حميدة في تصريحات سابقة لـحقائق اون لاين، عن استغرابهن من القرار معتبرات أنه قرار مهين للمراة التونسية التي طالما أثبتت كونها شرفا للمرأة العربية ونموذجا يحتذى به في العالم ككلّ.

وللإشارة فقد شهد مطار تونس قرطاج الدولي يوم أمس حالة من الاحتقان في صفوف المسافرات التونسيات إلى دولة الإمارات على متن الخطوط الجوية الإماراتية بعدما أكد لهم موظف التسجيل بلوغه تعليمات تقضي بعدم قبول أي امرأة تونسية على متن خطوط الشركة الإماراتية في اتجاه الإمارات أو عبرها باستثناء المتحصلات على الإقامة أو صاحبات جوازات السفر الدبلوماسية.

وتمّ مساء أمس الجمعة 22 ديسمبر 2017 قبول سفير دولة الامارات العربية المتحدة بتونس، للاستفسار وطلب توضيحات بخصوص الاجراء المتعلق بمنع التونسيات من السفر إلى وعبر الامارات.

وأكّد دبلوماسي اماراتي أن هذا القرار كان ظرفيا ويتعلّق بترتيبات أمنية، وانه تم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.