رئيس الحكومة: لن أخضع لرغبات أشخاص ليس لديهم وعي بدقّة الوضع

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد…

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الخميس، إن تحمله لجزء من المسؤولية لضمان الإستقرار في البلاد دفعه إلى رفض طلب إعفاء وزراء آفاق تونس معتبرا أن عودة الروح للاقتصاد الوطني هي مسؤولية الجميع.

وشدد الشاهد، في مقطع فيديو بث على الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة، على أنّ حكومة  الوحدة الوطنية لا تقوم على المحاصصة بل على الكفاءات وتجميعها من مختلف العائلات السياسية قائلا إن الحكومة في حاجة إلى مناخ سياسي نظيف.

وقال رئيس الحكومة " إن أي وزير يقوم بدوره وأداؤه جيّد سأحافظ عليه ولن أخضع لرغبات أشخاص ليس لديهم أيّ وعي بدقّة الوضع في البلاد ويتعاملون مع السياسة كلعبة ومزاجهم الشخصي هو الذي يحدّد رغبتهم في البقاء في الحكومة من عدمه".

كما اعتبر الشاهد أنّ التنافس بين  السياسيين أمر ضروري شريطة أن يكون لخدمة المواطنين لا لخدمة مصالحهم الضيقة، داعيا إلى الإبتعاد عن الشعبويّة والإبتذال، وفق قوله.

وفي ما يخص الشأن الاقتصادي أفاد رئيس الحكومة يوسف الشاهد بأن الحكومة قدمت حلولا للوضع الاقتصادي ملاحظا أنّ  قانون المالية 2018 قدّم حلولا للصعوبات المالية التي تواجهها الدولة.

كما أبرز الشاهد أنّ حجم القروض في 2018 سينخفض بنسبة 12% بفضل السياسة التي تمّ اتباعها من طرف حكومته.

وفي شأن آخر، اعتبر يوسف الشاهد أن الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة ألمانيا، أعطت إشارة سلبية يجب أن تستخلص منها الدروس، بغض النظر عن الفائز والخاسر رغم أنها دارت في ظروف تميزت بالشفافية والنزاهة، حسب قوله.

 وقال" إن أهم درس تم استخلاصه هو نسبة العازفين عن المشاركة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.