قيادي باتحاد الشغل: ملف أحداث الرش سيبقى لدى القضاء العسكري.. ولهذه الأسباب أجّل اضراب سليانة

يسري اللواتي –

قررت الهيئة الإدارية الجهوية، للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، تأجيل الإضراب الذي كان مزمعا تنفيذه اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2017، وفق تأكيد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة نجيب السبتي.

وأوضح السبتي في تصريح لــحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء، إن قرار تأجيل الإضراب اتُخذ بعد جلسات تفاوض مع رئاسة الحكومة كان آخرها يوم الاثنين 11 ديسمبر الفارط بحضور الأمين العام المساعد للمنظمة الشغيلة سامي الطاهري، لبحث ملف التنمية بالجهة، وفق قوله.

واعتبر في السياق ذاته أن الطرف النقابي طرح ملف التنمية خلال الجلسة، اضافة إلى تقديم ورقات عمل حول رؤية اتحاد الشغل لملف التنمية بولاية سليانة والذي يشمل عدة قطاعات على غرار الصحة والنقل والفلاحة، وفق تقديره.

ووصف كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، الاجتماع الذي حضره 8 وزراء من الحكومة الحالية، بالإيجابي، مشيرا إلى انه تم ضبط تواريخ لمتابعة تنفيذ والتزام الحكومة بإيجاد حلول كفيلة لحلحلة الاشكاليات التنموية بولاية سليانة، وفق تاكيده.

وشدد في سياق متصل على أن الهيئة الإدارية الجهوية ستعقد بعد حوالي الشهرين، جلسة للنظر في سير تنفيذ النقاط التي تم الاتفاق حولها مع الحكومة، مع إمكانية تحديد موعد آخر للاضراب.

وكشف نجيب السبتي، عن تحصل الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة على “موافقة من رئاسة الحكومة على أن يظل ملف أحداث الرش لدى القضاء العسكري، على ان لا تلتف عليه هيئة الحقيقة والكرامة”، وفق تعبيره.

ونهاية شهر نوفمبر الماضي، عقدت هيئة الحقيقة والكرامة، جلسة استماع علنية بخصوص ما يعرف “بأحداث الرش”، حضرها رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي ووزيرا الداخلية السابقين علي العريض ولطفي بن جدو.

ورفض اتحاد الشغل الحضور في الجلسة بسبب ما اعتبره “تفرد هيئة الحقيقة والكرامة بملفات ضحايا الرش، رغم إحالة القضية إلى المحكمة العسكرية بالكاف من أجل متابعة الجناة الحقيقيين”.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.