مشاركة متميّزة للبنك الوطني الفلاحي في الدورة 32 لأيام المؤسسة

شارك البنك الوطني الفلاحي في الدورة الـ32 لأيام المؤسسة المنتظمة يومي 8 و9 ديسمبر الجاري بسوسة، تحت شعار “المؤسّسة واللاّمركزية: الدّيناميكيّة والفرص المتاحة”، وذلك في إطار الشراكة التي تجمعه بالمعهد العربي لرؤساء المؤسّسات.

وسجلت هذه التظاهرة حضور كلّ من رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى جانب عدد من أعضاء حكومته، إضافة إلى مجموعة من مسيري القطاعين العام والخاص وزعماء من العالم، الذين شاركوا في النقاشات وتبادل الآراء لتقييم أفضل السبل المتاحة لجعل اللاّمركزية أداة لتحقيق التنمية الاقتصادية.

كما ركّزت النقاشات المسجلة خلال الأيام، على مخططات وممارسات الحوكمة الجهوية والمحلية، والعلاقة بين اللامركزية ومحيط الأعمال مع التركيز على مزايا اللاّمركزية من أجل التنمية الاقتصادية، وخلق مواطن الشغل، والآليات التي من شأنها جعل اللاّمركزية أداة لتحقيق التنمية الاقتصادية.

التحدي الفلاحي المقبل

وعلى هامش هذه الأيام، قام كلّ من مؤسسة البنك الوطني الفلاحي والمعهد العربي لرؤساء المؤسّسات بتتويج الفائزين في مسابقة “التحدي الفلاحي المقبل” (Future Agro Challenge) والتي تعدّ أكبر مسابقة مخصصة لرواد الأعمال والشركات الناشئة الحاملة لأفكار مبتكرة في مجالات الصناعات الغذائية الفلاحية والتكنولوجيا الفلاحية، في العالم.

وتجري هذه المسابقة سنويا في 137 بلدا حول العالم، بهدف إبراز جيل جديد من الباعثين الفلاحيين من خلال تزويدهم بالأدوات والفرص المتاحة لتنمية مشاريعهم.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.