صفقة سرية بين تونس ومسلحين ليبيين لتسلم ارهابيين مقابل 8 مليون دولار؟!

ذكر الموقع الاخباري الليبي 218 نقلاعن مصادر وصفها بالخاصة أن الكتائب الليبية المسلحة في منطقة تاجوراء ستسلم قريبا 8 ارهابيين تونسيين من المنتمين لتنظيم “داعش” الارهابي للحكومة التونسية عن طريق قادة تابعين لمجموعات مسلحة في مدينة طرابلس.

وأفاد ذات المصدر بأن أحد أفراد كتيبة رحبة الدروع بمنطقة تاجوراء التي يقودها ” بشير خلف الله ” الملقب بالبقرة ويدعى ” عبد الله التاجوري ” قد زار العاصمة التونسية الأسبوع الماضي وكان في استقباله ضباط تابعون لوزارة الداخلية التونسية وتم التنسيق بينهم حول كيفية تسليم عناصر تنظيم  “داعش” الارهابي للحكومة التونسية.

وأضاف المصدر أن عددا آخر من التونسيين المنتمين إلى تنظيم “داعش” الارهابي محتجزين في مدينة مصراتة لا يعرف عددهم سيتم تسليمهم هم أيضا في وقت لاحق إلى كتيبة البقرة بتاجوراء عن طريق أحد الأفراد التابعين لكتيبة الفاروق المتمركزة في مدينة مصراتة .

ونقل ذات الموقع الاخباري عن مصدره أن شخصا يدعى ” ر. م ” هو الوسيط بين كتيبة رحبة الدروع التي يقودها المدعو ” البقرة ” وشخص آخر ينتمي الى كتيبة الفاروق بمصراتة ووظيفته نقل المحتجزين المنتمين لتنظيم “داعش” الارهابي إلى منطقة تاجوراء ويتولى أحد أفراد كتيبة رحبة الدروع مهمة التسليم.

وحسب ذات المصدر فإن عضو كتيبة الفاروق سيتقاضى مبلغا يقارب 8 ملايين دولار نظير نقله “الدواعش” من مدينة مصراتة إلى منطقة تاجوراء ومبالغ أخرى لم تحدد قيمتها تعطى لقادة المجموعات المسلحة المشرفين الرئيسيين على هذه الصفقة عند إتمام العملية حسب المصدرالتي  تقضي بتسليم “الدواعش” التونسيين إلى حكومة بلادهم هذا الأسبوع..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.