حزب البناء: الأحزاب الحاكمة تستقوي على هيئة الانتخابات لتأجيل الانتخابات البلدية

عبر حزب البناء الوطني عن رفضه القاطع لأسلوب الحكومة ورئيس الجمهورية في تعطيل الانتخابات بعد الامتناع عن نشر روزنامة الانتخابات في الرائد الرسمي رغم مراسلة الهيئة للمطبعة الرسمية منذ 24 نوفمبر 2017 معتبرا ذلك أمرا يمس من استقلالية الهيئة وتدخلا غير قانوني في عملها.

واعتبر حزب البناء في بلاغ أصدره، عقب اجتماع أحزاب المعارضة مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أن ” استقواء أحزاب الائتلاف الحاكم من أجل فرض موعد جديد للانتخابات لا يخدم العملية الديمقراطية ويكرس ممارسات تسلطية ترتقي الى مستوى الاستهداف الممنهج للانتقال الديمقراطي”.

وأعلن تبنيه المقترح الذي وقع تداوله خلال هذه الجلسة والداعي لعقد اجتماع عام مفتوح تحضره كل الاحزاب والمنظمات المعنية ووسائل الاعلام تدعو له هيئة الانتخابات وبمشاركة رئاسة الحكومة والجمهورية لتدارس ما يعوق تنظيم الانتخابات البلدية وتحميل كل طرف ساهم في ذلك مسؤوليته السياسية وحتى القانونية.

وأكد حزب البناء الوطني أن هيئة الانتخابات وحدها تمتلك صلاحية تحديد مواعيد الانتخابات داعيا الجميع لمساعدتها بتوفير المناخات الايجابية لاتمام مهمتها باعتبار حساسية المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد أن تجنيب بلادنا مخاطر الانفجار يكون باستمرار العملية الديمقراطية لا بمصادرتها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.