وحدات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع في سجنان.. وأكثر من 20 ألف ساكن يشاركون في الاضراب

يسري اللواتي –

أكد الكاتب العام المحلي لإتحاد الشغل في سجنان عمر البرهومي، اليوم الثلاثاء، أن وحدات الأمن اضطرت إلى استعمال الغاز المسيل للدموع بشكل مفرط، اثر مناوشات مع عدد من المحتجين في معتمدية سجنان وتحديدا على مستوى محطة الجهة.

واعتبر البرهومي في تصريح لــحقائق أون لاين، أن اضراب الجهة ناجح بنسبة 100 بالمائة، وشهد مشاركة أكثر من 20 ألف من متساكني الجهة.

اعتبر كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت بشير السحباني، أن الاضراب الذي نفذه أهالي معتمدية سجنان بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل بالجهة اليوم الثلاثاء، ناجح.

ومن جانبه قال السحباني في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، إن معتمدية سجنان في حاجة لقرار سياسي لضمها في الدورة الإقتصادية للولاية والبلاد بصفة عامة، مشيرا إلى أن الجهة تتذيل مراتب الأخيرة في المؤشرات التنموية على مستوى وطني.

وشدد المتحدث في السياق ذاته على أن الجلسة التي عقدها الاتحاد المحلي للشغل يوم 7 ديسمبر الفارط، بمقر رئاسة الحكومة لم تفض إلى اقرار حلول جدية وفاعلة للحد من تدهور الأوضاع بالمعتمدية، وفق تعبيره.

وذكر بأن أهالي الجهة يطالبون باحداث مؤسسات صحية وتربوية بالجهة، إلى جانب صيانة بعض المؤسسات والمرافق العمومية على غرار المستشفى الذي يشكو نقصا في الاطارات الطبية، وفق تأكيده.

وأفاد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت، في سياق متصل بأن وفاة المرأة التي قامت باضرام النار في جسدها قد أجج الأوضاع بالمنطقة، وفق قوله.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.