انفجار أنبوب الغاز بغنوش:”الستاغ” توضح مدى تأثيره على التزود بالكهرباء.. وتتخذ الاجراءات القانونية ضدّ المقاول

مروى الدريدي

أفاد المدير العام المساعد للشركة التونسية للكهرباء والغاز، قاسم عروس، بأن أعوان “الستاغ” بغنوش، حذّروا شركة المقاولات التي تقوم بأشغال داخل المستودع البلدي بغنوش، من إمكانية الاضرار بخط أنبوب الغاز القادم من البرمة إلى المنطقة الصناعية بالجهة.

وأضاف قاسم عروس في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، أنّ عمق الأنبوب تحت الأرض أكثر من المتر بقليل، وأن عمليات الحفر أضرّت به، مشيرا إلى أنه تمّ غلق صمام المحطة الرئيسية المزودة للغاز بـالبرمة وسيتم إصلاح العطب حالما تنفذ كمية الغاز المتبقية في الأنبوب.

وأكّد قاسم عروس أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز ستتّخذ كلّ الاجراءات القانونية اللازمة ضدّ شركة المقاولات المتسببة في الضرر، نافيا أن يكون ما قامت به متعمّدا لكنه نتيجة إهمال خاصة وأنه تم تحذيرها في عدّة مناسبات.

وحول إمكانية تأثير هذا العطب في تزويد الحرفاء بالكهرباء، قال محدثنا إن الغاز الذي يمرّ عبر خط الأنبوب القادم من البرمة إلى المنطقة الـصناعي بغنوش يحتوي الغاز المكثف الذي يقع معالجته ليتحول إلى غاز مسيل، مؤكدا أنه ليست له أية علاقة بالتزويد بالكهرباء.

وكانت المنطقة الصناعية بغنوش (قابس) شهدت اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 في حدود الساعة السابعة والنصف صباحا انفجارا لأنبوب الغاز المكثف المزود للمنطقة الصناعية المذكورة.

ويعود هذا الانفجار إلى قيام آلة حفر تابعة لشركة مقاولات خاصة بالاعتداء على أنبوب الغاز المذكور، وتدخلت الفرق الفنية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز لقطع الغاز على الأنبوب ووقف تسرب الغاز المكثف وتمت السيطرة على الوضع.

وعلى اثر هذا الحادث تمّ إخلاء المستودع البلدي من السيارات وتمّ إخلاء مدرسة ابتدائية تبعد حوالي 300 مترا من المكان من تلاميذها وإطارها التربوي دون تسجيل أضرار مادية أو بشرية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.