والي قابس: انفجار أنبوب الغاز في غنوش لم يسفر عن خسائر

يسري اللواتي –

انفجر حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، أنبوب غاز في مدخل المنطقة الصناعية بمعتمدية غنوش من ولاية قابس، وفق تأكيد والي الجهة منجي ثامر.

وقال ثامر في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم، إن الأنبوب مخصص لنقل الغاز من البرمة إلى منطقة غنوش.

ولم يسفر حادث انفجار الأنبوب عن أية خسائر مادية أو ضحايا.

وعلى اثر هذا الحادث تمّ إخلاء المستودع البلدي من السيارات و تمّ إخلاء مدرسة ابتدائية تبعد حوالي 300 مترا من المكان من تلاميذها وإطارها التربوي دون تسجيل أضرار مادية أو بشرية.

وفي هذا السياق، ذكرت وزارة الداخلية، في بلاغ لها أن حادث انفجار أنبوب الغاز قد وقع  إثر قيام مقاول بأشغال داخل المستودع البلدي بغنوش ولاية قابس اليوم 12 ديسمبر 2017 على الساعة 08.25.

وتسببت آلة جارفة خلال عملية الحفر في قطع أنبوب ناقل للغاز من البرمة إلى الميناء التجاري بقابس والذي يمر عبر المستودع المذكور، نتج عنه تصاعد النيران في الفضاء على حوالي 20 مترا.

وقامت الشركة التونسية للكهرباء والغاز بغلق صمام المحطة الرئيسية المزودة للغاز بالحامة التي تبعد 30 كلم من مكان الحادث وأخذ الاحتياطات اللازمة في انتظار إصلاح العطب.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.