محمود عباس وبابا الأقباط في مصر يرفضان لقاء نائب الرئيس الأمريكي

صرح مستشار… 

صرح مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، أن الأخير لن يلتقي نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الذي سيزور المنطقة في النصف الثاني من ديسمبر الجاري عقب التحول في سياسة واشنطن حيال القدس، فيما استمرت الاحتجاجات في الأراضي الفلسطينية لليوم الثالث على التوالي.

من جهته، أصدر بابا الأقباط في مصر تواضروس الثاني السبت إعلانا مشابها وأفاد أنه لن يلتقي بنس في القاهرة نهاية الشهر الجاري، احتجاجا على قرار واشنطن حيال القدس.

وأسفرت غارات شنتها إسرائيل على قطاع غزة بعد عمليات اطلاق صواريخ متكررة من الجانب الفلسطيني عن مقتل فلسطينيين اثنين من حركة حماس قبل فجر السبت وسط ارتفاع منسوب التوتر في الأراضي الفلسطينية.

ومنذ قرار ترامب الذي قوبل بانتقادات من جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي خلال اجتماع طارئ عقد الجمعة، استشهد أربعة أشخاص وأصيب العشرات في القطاع المحاصر.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي لوكالة الأنباء الفرنسية "لن يكون هناك اجتماع مع نائب الرئيس الأمريكي في فلسطين"، مضيفا أن "الولايات المتحدة الأمريكية تخطت الخطوط الحمر بقرارها المتعلق بالقدس".

واعتبر غياث العمري الباحث في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى أن عباس "سيتبنى نهجا أكثر تشددا في ما يتصل بعملية السلام ونهجا أكثر ليونة حيال حماس".

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.