المسيرة الوطنية المنددة بقرار ترامب: الشعارات واحدة.. والصفوف مشتّتة (صور)

يسري اللواتي –

انطلقت حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2017، مسيرة وطنية كبرى تحت راية “تونس وفلسطين” بمشاركة عدد من ممثلي المنظّمات الوطنية والجمعيات والأحزاب السياسية إضافة إلى عدد كبير من المواطنين قدّر بالآلاف، نصرة للقدس وتنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير.

ومن زعماء الاحزاب السياسية، سجلت المسيرة، التي شهدت تطويقا أمنيا مكثفا، حضور كل من رئيس حزب البديل التونسي مهدي جمعة ومؤسس حزب الحركة الديمقراطية مؤخرا نجيب الشابي إلى جانب عدد من قيادات حركتي النهضة والشعب والجبهة الشعبية ونداء تونس وغيرها من الاحزاب، إضافة إلى تسجيل حضور الهيئة الوطنية للمحامين.

ولئن كان الهدف من المسيرة والشعارات التي تضمنتها واحدة إلا أن صفوف المشاركين فيها كانت مشتتة، حيث انقسمت المسيرة التي كان من المفترض أن تكون كبرى وموحدة إلى مسيرات صغيرة بلافتات معرّفة كل باسم الجهة التي ينتمي إليها المتظاهرون سواء كانت حزبية أو جمعياتية.

هذا وردّد المتظاهرون عديد الشعارات المناصرة للقدس والقضية الفلسطينية عموما على غرار “فلسطين عربية عربية” و”الشعب يريد تجريم التطبيع” و”الشعب يريد تحرير فلسطين” و”القدس لنا”، جابوا بها شوارع العاصمة مرورا بشارع الحبيب بورقيبة وصولا إلى شارع محمد الخامس.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.