انتخابات ألمانيا: النداء يرصد تجاوزات لحركة مشروع تونس.. ويتقدم بشكوى لوزارة الخارجية وهيئة الانتخابات

مروى الدريدي

أكّد رئيس اللّجنة القانونية لحزب نداء تونس مراد دلّش، أنه تمّ رصد تجاوزات واخلالات تضرّ بشفافية العملية الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية الجزئيّة بألمانيا ونزاهتها.

وأفاد مراد دلّش في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 7 ديسمبر 2017، أن هذه التجاوزات تتمثل في استعمال بيانات خاصة لتونسيين بألمانيا تمّ تسريبها من القنصلية التونسية بميونخ واستغلالها في ارسال ارساليات قصيرة عن طريق الهاتف والبريد الالكتروني للناخبين لاستدعائهم لاجتماعات حزبية بمناسبة الانتخابات التشريعية بألمانيا.

وأضاف دلّش أن هذه الارساليات يتمّ ارسالها من تونس إلى الناخبين بألمانيا وأن الحزب المسؤول عنها هو حركة مشروع تونس، مؤكدا أنه تم التثبت من مسؤولية هذا الحزب وتورطه.

وتابع بأن حركة نداء تونس راسلت وزارة الخارجية لاشعارها بهذا التجاوز وتقدمت بشكوى إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ضمّنت فيها جميع المؤيدات والدلائل عن الاخلال والحزب المسؤول عنه.

وفي سياق متصل، قال مراد دلّش إنهم تقدموا بشكوى ثانية إلى هيئة الانتخابات بحزب حركة مشروع تونس لاستعماله نفس معلقة الشعار الانتخابي لنداء تونس المسجل بهيئة الانتخابات منذ سنة 2014، وقام بتسويقه، معتبرا أن هذا الأمر يثير اللّبس والخلط في ذهن الناخبين ويمثل ارباكا لهم.

وأفاد بأن هيئة الانتخابات لها صلاحيّات التدخّل في مثل هذه التجاوزات وفي حال لم تتدخل فسيستغل نداء تونس هذا الملف لتقديمه في الطعون فيما بعد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.