ترامب يستعد اليوم لإلقاء خطاب يعترف فيه بأن القدس عاصمة للكيان الصهويني

قال مسؤولون كبار…

قال مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية في لقاء مع الصحافيين، إن الرئيس، دونالد ترمب، سيتحدث في خطاب من البيت الأبيض اليوم الأربعاء على الساعة الواحدة بتوقيت واشنطن، ليعلن أن إدارته تعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ولم يحدّد المسؤول إن كانت القدس الغربية أو الشرقية، التي سيتحدث عنها ترامب، وسيكون بهذا أول رئيس أميركي يتخذ قراراً اعتبرته الإدارات السابقة مقوضاً لعمليه السلام.

وأوضح المسؤول أن ترامب ارتكز على اعتبارين في قراره، الأول "المكانة التاريخية للقدس باعتبارها عاصمة تاريخية للشعب اليهودي على مدى آلاف السنين"، وهي الحجة الإسرائيلية و"اعتبار القدس مكان الحكومة الإسرائيلية ومعظم وزارتها موجودة هناك منذ قيامها عام 1948".

وأضاف المصدر أن الرئيس سيوقع على المذكرة التي ستبقي على السفارة الأميركية في تل أبيب حاليا، لكنه طلب من وزارة الخارجية البدء في نقل السفارة إلى القدس، وهو إجراء قال المسؤول إنه قد يستغرق من 3 إلى 4 سنوات. وهذا الإجراء المتبع في كل السفارات الأميركية عبر العالم لما يتطلبه من تأمين الموقع.

وامتنع المسؤول عن القول ما إذا كان مبنى السفارة الجديدة سيكون في القدس الغربية أو الشرقية.

المصدر: العربية نت

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.