اثر تلقيه رسالة من سفير فلسطين: محمد الناصر يراسل رؤساء البرلمانات الافريقية بخصوص “الكيان الصهوني”

أكد رئيس مجلس نواب…

جمع رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر رؤساء الكتل البرلمانية الثماني على اثر تلقيه رسالة من سفير فلسطين بتونس لفت فيها الى الزيارة التي يؤديها 7 رؤساء برلمانات افريقية إلى الاراضي الفلسطينية المحتلة.

ووجّه محمد الناصر مراسلة إلى رؤساء البرلمانات الافريقية تتضمن بيان تنديد واستنكار لهذه الدعوة وإلى محاولة الكيان الصهيوني شق الصف الافريقي ازاء القضية الفلسطينية.

وكان الكيان الصهيوني دعا رؤساء برلمانات سبع دول افريقية، وهي روندا، وغانا، وأوغندا، والكامرون، وتنزانيا، والسيشيل، وجنوب السودان، الى المشاركة في مؤتمر برلماني يعقد بالكنيست الاسرائيلي خلال الفترة من 5 الى 7 ديسمبر 2017، مع تخصيص اليوم الأخير منه للقيام بجولة في الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1967، رفقة وزير شؤون القدس في حكومة نتنياهو، بالإضافة الى زيارة حائط البراق والنفق أسفل المسجد الأقصى المبارك.

وجاء في بيان التنديد:" وإذ يستحضر المجلس مساندة الشعوب الافريقية وزعمائها لقضية الشعب الفلسطيني العادلة، فإنه يؤكّد خطورة هذه الزيارة الى الأراضي المحتلة عام 1967، وما تشكّله من خرق صريح لمبادئ الشرعية الدولية ولقرارات منظمة اليونسكو التي أكّدت أن حائط البراق هو معلم إسلامي خالص".

كما ندد المجلس نواب الشعب بهذه "المناورة الصهيونية وبمنطقها الابتزازي الهادف الى شق الصف الافريقي ازاء القضية الفلسطينية والى ضرب مبادئ ومواقف الاتحاد الافريقي الداعمة دوما لقضايا التحرر الوطني في العالم".

وناشد كلاّ من الاتحاد البرلماني الافريقي والبرلمان الافريقي وبرلمانات الدول ذات العلاقة بهذه الزيارة، بوقفها والحيلولة دون وقوع هذه الدول في مخالفات صارخة للقانون الدولي .

وأكّد المجلس أن حلّ القضية الفلسطينية لا يمكن أن يكون إلا على أساس الشرعية الدولية وقرارات المنتظم الأممي، ووفق مبادئ حق الشعوب في تقرير مصيرها، الضامنة لاسترداد الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه الوطنية في الاستقلال والعودة وبناء دولته وعاصمتها القدس الشريف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.