مجلس نواب الشعب يندّد بدعوة الكيان الصهيوني برلمانات 7 دول إفريقية إلى المشاركة في مؤتمر بالكنيست

دعا الكيان الصهيوني…

دعا الكيان الصهيوني رؤساء برلمانات سبع دول افريقية، وهي روندا، وغانا، وأوغندا، والكامرون، وتنزانيا، والسيشيل، وجنوب السودان، الى المشاركة في مؤتمر برلماني يعقد بالكنيست الاسرائيلي خلال الفترة من 5 الى 7 ديسمبر 2017، مع تخصيص اليوم الأخير منه للقيام بجولة في الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1967، رفقة وزير شؤون القدس في حكومة نتنياهو، بالإضافة الى زيارة حائط البراق والنفق أسفل المسجد الأقصى المبارك.

وندّد نواب مجلس نواب الشعب بهذه "المناورة الصهيونية وبمنطقها الابتزازي الهادف الى شق الصف الافريقي ازاء القضية الفلسطينية والى ضرب مبادئ ومواقف الاتحاد الافريقي الداعمة دوما لقضايا التحرر الوطني في العالم".

وأعرب النواب في بيانهم عن رفضهم لمثل هذه المساعي الرامية أساسا الى تكريس نتائج السياسة الاسرائيلية الاستعمارية والاستيطانية المبنية على سلب حقوق الفلسطينيين الوطنية ومصادرة أراضيهم ومقدسّاتهم وحرياتهم.

وجاء في نص البيان:" وإذ يستحضر المجلس مساندة الشعوب الافريقية وزعمائها لقضية الشعب الفلسطيني العادلة، فإنه يؤكّد خطورة هذه الزيارة الى الأراضي المحتلة عام 1967، وما تشكّله من خرق صريح لمبادئ الشرعية الدولية ولقرارات منظمة اليونسكو التي أكّدت أن حائط البراق هو معلم إسلامي خالص".

وناشد مجلس نواب الشعب كلاّ من الاتحاد البرلماني الافريقي والبرلمان الافريقي وبرلمانات الدول ذات العلاقة بهذه الزيارة، بوقفها والحيلولة دون وقوع هذه الدول في مخالفات صارخة للقانون الدولي .

وأكّد المجلس أن حلّ القضية الفلسطينية لا يمكن أن يكون إلا على أساس الشرعية الدولية وقرارات المنتظم الأممي، ووفق مبادئ حق الشعوب في تقرير مصيرها، الضامنة لاسترداد الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه الوطنية في الاستقلال والعودة وبناء دولته وعاصمتها القدس الشريف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.