سفيان السليطي يكشف عن معطيات جديدة حول الموقوفين في قضية إشاعة وفاة السبسي

أمل الصامت –

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي، بأنه تم الاحتفاظ منذ عشية السبت الفارط بشخصين بتهمة افتعال وإشاعة وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، قبل أن يتم التخلي عن الملف المرتبط بهما لوكيل الجمهورية بجندوبة وإبقائهما بحالة إيقاف باعتبار أن القضية مرتبطة بالحق العام وليس لها صبغة إرهابية.

وأضاف السليطي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017، بأن التحقيقات الأولية كشفت أن أحد الموقوفين هو الذي افتعل الخبر والآخر هو الذي ساهم في ترويجه على وسائل الاتصال الاجتماعي.

أما عن هويتيهما، فاكتفى السليطي بالقول إن أحدهما أستاذ أنقليزية والآخر عامل حراسة.

يُذكر أن إشاعة راجت ليلة الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تزعم أن قناة فرانس 24 أعلنت في خبر عاجل وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وكان مستشار رئيس الجمهورية فراس قفراش أفاد في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك، بأن رئاسة الجمهورية قد تعرفت على الجهة التي روجت للإشاعة، مؤكدا أنه سيتم التعامل معها قضائيا وسياسيا.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.