معتمد مارث يكشف عن عدد ضحايا الفيضانات ويبرز ملابسات وفاتهم

أسفر تهاطل الأمطار بكميات كبيرة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، بمعتمدية مارث من ولاية قابس، عن وفاة 3 أشخاص، وفق تأكيد معتمد الجهة اسماعيل العيساوي.

وأوضح العيساوي في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2017، أن أحد الضحايا لقي حتفه في واد وارثيان، بينما توفي آخر في واد زركين من نفس المنطقة، وتوفي الثالث وهو عون في الشركة الوطنية للكهرباء والغاز بصعقة كهربائية يوم أمس الأحد.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث أن عمليات البحث عن معتمد مطماطة الجديدة مازالت متواصلة إلى حد اللحظة، متوقعا أن تعثر وحدات الحماية المدنية اليوم على جثمانه خاصة وأن منسوب المياه وصل إلى مستوى متدن جدا، وفق تأكيده.

وبين أنه تمت الاستعانة بغطاسين من أجل البحث على جثة معتمد مطماطة، مؤكدا أن كميات الأمطار المسجلة في الجهة بلغت خلال الأيام الاخيرة 276 مم.

وشدد العيساوي على أن معتمدية مارث كانت معزولة في اليوم الأول من نزول الأمطار ما عسّر على السلط المحلية التدخل بشكل كاف لانقاذ المواطنين الذين طلبوا تدخلات عاجلة لإسعافهم، مشيرا في الآن ذاته إلى أن اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث ظلت في انعقاد دائم قبل وبعد الكارثة من أجل التدخل بشكل فاعل، وفق قوله.

وعن الأضرار المادية التي خلفتها الامطار الأخيرة، قال معتمد مارث إن الأمطار تسببت في قطع عدد من المسالك الفلاحية والطرقات الفرعية والرئيسية بالجهة، لافتا إلى أنه سيتم اليوم عقد اجتماع للجنة المتابعة من أجل تقييم الأضرار وإيجاد حل جذري لمقاومة مثل هذه الكوارث.

والسبت الماضي عثرت وحدات الحماية المدنية على جثة النقيب مهدي الحداد رئيس مركز الأمن العمومي بمطماطة المفقود منذ صباح السبت، على بعد 200 متر من المكان الذي جرفته منه مياه وادي الجير الرابط بين مطماطة ومارث.

من جهته أوصى رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال إشرافه ليلة أمس بمقر ولاية قابس على اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، بضرورة الإحاطة بالحالات الاجتماعية وبالعائلات المتضررة من الأمطار الأخيرة بالجهة.

وشهدت عدد من ولايات الجنوب التونسي خلال الايام الثلاثة الأخيرة تهاطل كميات أمطار كبيرة أدت لفيضان عدد من الاودية وغلق عدد من الطرقات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.