التخفيض في أسعار هذه المواد الغذائية والخضروات

تقرر، اليوم الاربعاء، خلال جلسة أشرف عليها رئيس الحكومة يوسف الشاهد وحضرها أصحاب المساحات التجارية – تخفيض الأسعار بالمساحات التجارية الكبرى وتجميد أسعار المواد التالية وفق بلاغ من رئاسة الحكومة:

اللحوم -البيض- الأسماك- الخضر والغلال – مشتقات الحليب – المياه المعدنية –المشروبات الغازية- العصير-الزيوت- المصبّرات – السكريات (الحلوى الشامية) ولمجة الأطفال- مواد التنظيف –مواد الصحة الجسدية – الفواكه الجافّة – البقول الجافة – مساحيق القهوة.

كما تقرر على مستوى أسعار الخضر والغلال اعتماد الأسعار المرجعية بسوق الجملة مع إضافة هامش ربح لا يتعدى 15 في المائة بالمساحات التجارية الكبرى.

وتقرّر خلال هذه الجلسة بالخصوص اتخاذ جملة من الإجراءات للحدّ من ارتفاع الأسعار والضغط عليها وتسخير الجهود لحماية القدرة الشرائية للمواطن وفق رؤية تشاركية، حيث أكّد رئيس الحكومة أن ذلك لن يتحقق إلا بجهود جماعية ودعا أصحاب المساحات التجارية الكبرى إلى معاضدة جهود الدولة من اجل الضغط على الأسعار.

وقد أعلن يوسف الشاهد أنها ستدّعم الحملات الرقابية العادية بحملات استثنائية ومكثّفة تنطلق بداية من يوم غد 9 نوفمبر 2017 في جميع مناطق الجمهورية لمراقبة مسالك التوزيع بهدف الضغط على الأسعار والتصدّي لمظاهر الاحتكار التي لن تتوانى الحكومة في مجابهتها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.