خـاص/ منفذ عملية الطعن تنقل إلى باردو عبر دراجة ناريّة.. وملاحقة أمنية لعنصر ارهابي ثان

قال الكاتب العام المساعد …

قال الكاتب العام المساعد لنقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل نسيم الرويسي، إن الأبحاث الأولية مع المتهم الرئيسي في طعن عون الأمن في باردو اليوم، أثبتت أن منفذي العملية تنقلا إلى مكان الحادثة عبر دراجة نارية.

ورجح الرويسي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2017، أن مساعد منفذ العملية الذي كان يستقل دراجة نارية قد استطاع الفرار مستغلا الاكتظاظ المروري الذي منع الوحدات الأمنية من اللحاق به بالسيارات، لافتا إلى أنه محل ملاحقة أمنية، وفق تقديره.

وأشار في السياق ذاته إلى أن الوحدات الأمنية مازالت تحقق مع منفذ العملية من أجل التوصل إلى هوية مساعده الذي قام بنقله إلى مكان الحادثة.

وفي وقت سابق أفاد مصدر أمنيّ موثوق لـحقائق أون لاين أنّ العنصر التكفيري المعتدي على عون امن يدعى "زياد الغربي" وهو من مواليد 19 أفريل 1992، وهو أصيل حي التضامن التابعة لولاية أريانة.

يذكر أنّ شخصا عمد صباح اليوم الاربعاء، الى مهاجمة دوريّة أمنيّة تابعة لشرطة المرور بساحة باردو وطعن ضابطا بسكين على مستوى رقبته واستهدف زميله على مستوى جبينه.

وقد تمّ القبض عليه واعترف بتبنيه للفكر التكفيري منذ 3 سنوات ويعتبر أن رجال الأمن "طواغيت"، وأنّ قتلهم هو نوع من أنواع "الجهاد" وفق إعتقاده.

وخضع عون الامن المصاب على مستوى رقبته للفحوصات وعملية جراحية وهو الآن تحت العناية المركّزة .

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.