مقترح للزيادة في أسعار حديد البناء بـ18 بالمائة.. ونقص في السوق للضغط على الحكومة

تقترح الشركات الخاصة …

تقترح الشركات الخاصة المصنعة للحديد المعد للبناء الترفيع في أسعار الحديد وذلك بنسبة 18 بالمائة بعدما تحصلت على زيادة سابقة منذ أشهر وتقدر بـ 8 بالمائة، وفق تأكيد الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان شركة الفولاذ بمنزل بورقيبة بسام بن تركيّة.

وبين بن تركية في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2017، أن الشركات الخاصة تتعمد منذ فترة عدم ترويج مادة الحديد المعد للبناء من أجل الضغط على الأطراف الحكومية لقبول الزيادة التي تقترحها.

وقال المتحدث في السياق ذاته أن هذه الزيادة هي الثالثة على التوالي خلال سنة 2017، مشيرا إلى أن معدل الاستهلاك السنوي للمادة في السنة يبلغ حوالي 650 ألف طن.

وشدد بن تركية على أن مصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة يساهم في الحفاظ على توازن الأسعار من خلال كميات الحديد التي ينتجها بصفة عادية، مؤكدا أن هذه الزيادة المقترحة سترفّع من أسعار المنازل والشقق، وفق تعبيره.

واتصلت حقائق أون لاين برئيس غرفة منتجي الحديد المعد للبناء مختار المهيري لتقديم توضيحات إلا أنه لم يتسن لنا ذلك.

من جهته أكد رئيس الغرفة الوطنية للباعثين فهمي بن شعبان أن مصنعي الحديد المعد للبناء يفاوضون الأطراف الحكومية منذ فترة على فرض زيادة على أسعار الحديد تتراوح بين 16 و 22 بالمائة، وفق تعبيره.

وأوضح بن شعبان في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء، أن الحضائر بعدد من مناطق الجمهورية متوقفة منذ فترة بسبب عدم ترويج مادة الحديد، لافتا إلى أن أسعار مواد البناء الأخرى شهدت بدورها ارتفاعا على غرار الاسمنت.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.